ارتفاع الأسعار قريبا

إرسال جوازات سفر معتمري غزة إلى القاهرة والسفر يوم 3 مارس

طفلان يغادران غزة لأداء مناسك العمرة -من الارشيف-

طفلان يغادران غزة لأداء مناسك العمرة -من الارشيف-


غزة - خاص سوا

كشف عوض أبو مذكور رئيس شركات الحج والعمرة، يوم الأحد، عن تطورات جديدة بشأن التجهيزات لسفر أولى رحلات العمرة من قطاع غزة عبر معبر رفح .

وقال أبو مذكور في تصريح خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إنه تم إرسال 2549 جواز سفر إلى سفارة فلسطين في القاهرة؛ لتوزيعها على مندوبي الشركات؛ من أجل إدخالها في قنصليات المملكة العربية السعودية في مصر؛ للحصول على التأشيرات.

ولفت إلى أن جوازات السفر ستعود إلى غزة عبر معبر رفح في نهاية الأسبوع الجاري؛ تمهيدا لخروج أول رحلة عمرة مطلع شهر مارس.

وحسب أبو مذكور، فإن يوم 3 مارس المقبل سيشهد خروج 300 معتمرا من قطاع غزة، موضحا أن 800 معتمر سيغادرون كل أسبوع عبر معبر رفح على ثلاث دفعات، وذلك حتى منتصف شهر مايو القادم.

ونوه إلى أن 3400 مواطن سجلوا لدى شركات الحج والعمرة لآداء مناسك العمرة في شهر مارس، كاشفا عن فتح باب التسجيل لشهر أبريل خلال أيام أو مطلع الأسبوع المقبل.

ويبلغ سعر رحلة العمرة لأهالي غزة خلال شهر مارس 797 دينار أردني شاملة جميع الرسوم من القطاع حتى المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، أشار أبو مذكور إلى إمكانية زيادة سعر رحلات العمرة في شهر أبريل القادم بشكل طفيف.

وتشمل أسعار العمرة التنقل من غزة والعودة إلى معبر رفح والتنقل البري ذاهباً واياباً إلى مطار القاهرة والنقل الداخلي في المملكة، مع المبيت 3 ليالي في المدينة المنورة و11 ليلية في مكة المكرمة، وكذلك جميع تكاليف الشيكات في الجانب المصري، باستثناء "شيك" المعبر الفلسطيني البالغ 60 شيكلاً.

يشار إلى أن سكان غزة حرموا خلال السنوات الأربع الماضية من أداء مناسك العمرة؛ بسبب الظروف التي حالت دون فتح معبر رفح البري في تلك الفترة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم