انتشار مسلح بجنوب اليمن تحسبا لهجوم الحوثيين

صنعاء / سوا /أرسلت "اللجان الشعبية"، الأربعاء، تعزيزات مسلحة إلى عدن ولحج وأبين في جنوب اليمن، بهدف "حماية" هذه المحافظات من أي هجوم لمسلحي حركة أنصار الله الحوثية.

وقال مصدر في اللجان الشعبية إن مئات المسلحين توجهوا إلى المحافظات الجنوبية تحسبا لهجوم من الحوثيين، الذين شددوا، الثلاثاء، قبضتهم على العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن اللجان ستعمل على نشر المسلحين أمام "المؤسسات الحيوية في عدن.. وذلك لحمايتها من أي هجوم للمسلحين الحوثيين".

وأشارت إلى أن مسلحي اللجان الشعبية، الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، توجهوا إلى المناطق الجنوبية بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

وفي موازاة تحرك اللجان الشعبية، التي شكلت قبل أعوام من مسلحين قبليين لهدف دعم القوات الحكومية، أوقفت اللجنة الأمنية العليا الملاحة في مطار وميناء عدن.

واعتبرت اللجنة الأمنية أن تصعيد الحوثيين الأخير بمثابة "عملية انقلابية على شرعية هادي"، مؤكدة أن إغلاق المنافذ البحرية والجوية في الجنوب يأتي في إطار دعم الرئيس.

وكان المسلحون الحوثيون قد سيطروا، الثلاثاء، على القصر الرئاسي وهاجموا منزل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في صنعاء، في تصعيد شجبه مجلس الأمن الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد