إيران: حققنا 90 بالمئة من أهدافنا في سوريا رغم الدعاية الاسرائيلية

قصف سوريا - أرشيف

نفى امين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني، ان يكون للاعتداءات الاسرائيلية أي تأثير استراتيجي على مهامه في سوريا، مؤكدا ان ايران حققت 90 في المئة من أهدافها في سوريا.

واعتبر شمخاني أن هذه النسبة من النجاح رغم الدعايات التي تتم بشأن الإشراف الاستخباراتي الإسرائيلي في سوريا، يشير إلى أن اسرائيل ليس لديها إشراف استخباراتي أيضا، ففي إحدى الحالات وجهت الأنظار نحو مخزن للسجاد طمعا منهم بأن يكون مخزنا للصواريخ حيث يعتبر هذا الأمر فضيحة مدوية من الناحية العسكرية"، بحسب سبوتينك.

واضاف: "اتخذنا بعض الإجراءات لنحافظ على خطوطنا الحمراء من ناحية الخسائر البشرية الناجمة عن أي اعتداء. جرى القيام بهذا الأمر بالتعاون مع الجيش السوري ومجموع الحلفاء في هذا البلد وسنشهد قريبا تطورا مهما في مجال تعزيز ردع المقاومة في سوريا. أظن أن المسؤولين الاسرائيليين لا سيما المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين يدركون هذا الأمر جيدا".

وقال "أسلوب التعاطي مع اعتداءات الكيان الاسرئيلي على سوريا ومحور المقاومة في عام 2019 سيكون مختلفا عنه في السابق" معتبرا أن هذه الاعتداءات تخدم الإرهابيين.

واردف شمخاني: "استهداف قوات إيران والمقاومة في بعض الاعتداءات كان تجاوزا لخطوطنا الحمراء، لذلك الأمر قمنا بالرد القاسي بعد الاعتداء على مطار التيفور ووجهنا ضربة قاسية لهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد