مجدلاني يطالب الأحزاب الاشتراكية باتخاذ مواقف صارمة تجاه ممارسات الاحتلال 

أحمد مجدلاني

طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، الأحزاب الاشتراكية الأوروبية باتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والأراضي الفلسطينية التي تعمل على تقويض حل الدولتين.

وقال مجدلاني، الذي يشارك في أعمال مؤتمر الأحزاب الاشتراكية الأوروبية المنعقد في اسبانيا، حسب الوكالة الرسمية ، "لقد حان الوقت للعائلة الديمقراطية الاشتراكية في أوروبا والعالم أن تأخذ قرارات صارمة بشأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وأنه لم يعد مقبولا أن تقول الأحزاب الاشتراكية الأوروبية شيئا عندما تكون في صفوف المعارضة، وشيئا آخر عندما تتسلم الحكم".

وأضاف: "ندرك التحديات القائمة في أوروبا وكذلك ازدحام جدول أعمال المؤتمر بالعديد من القضايا، إلا أن قضية فلسطين يجب أن تبقى محورا هاما يجب تحريكه والاستفادة من دعم الأصدقاء الأوروبيين في تعديل الموقف الأوروبي تجاه القضية، والاعتراف بدولة فلسطين"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إجراءات واقعية على الأرض بفعل الاحتلال الذي يسعى لتدمير الاقتصاد الفلسطيني عبر احتجاز الأموال الفلسطينية وسرقتها، يتطلب تحرك الأحزاب الاشتراكية بموقف موحد تجاه ذلك، ودعم الشعب الفلسطيني.

وحذر من استمرار حالة الصمت وكذلك عدم طرح الأحزاب الأوروبية الاشتراكية لمبادرة موحدة تدعم حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية، وخصوصا في ظل حالة الدعم الواضح من قبل إدارة ترامب لدولة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد