حنا : الفلسطينيون لن يستسلموا للأمر الواقع الذي يرسمه الاحتلال في مدينة القدس

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، صباح هذا اليوم، :" بأن مدينة القدس تتعرض لهجمة استيطانية احتلالية غير مسبوقة وقد تزايدت وتكثفت هذه النشاطات الاستيطانية بعد قرار ترامب بالإعلان عن مدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها".

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:"ان واقع مدينة القدس مأساوي وما تتعرض له المدينة المقدسة لا يمكن وصفه بالكلمات ولكن في المقابل فإن المقدسيين لن يستسلموا للإجراءات الاحتلالية، وما حدث يوم أمس في المسجد الأقصى إنما يشير وبشكل واضح إلى أن أبناء القدس قادرون على الانتصار وليس قدرنا فقط أن نكون ضحية للاحتلال وممارساته وسياساته" .

"الفلسطينيون لن يستسلموا ولن يقبلوا بالأمر الواقع الذي يرسمه الاحتلال في مدينة القدس هذه المدينة التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمتهم الروحية والوطنية".

"إن مدينة القدس هي مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الإبراهيمية الثلاث وسياسات الاحتلال في المدينة المقدسة إنما هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا كما أن الانحياز الأمريكي للاحتلال لن يزيدنا كفلسطينيين إلا مزيدا من الصمود والثبات والتشبث بهذه البقعة المقدسة من العالم ".

"يؤسفنا وجود انقسامات فلسطينية وعربية والذي يستثمر هذه الانقسامات هو الاحتلال وهو المستفيد منها وكلنا نعرف من الذي يؤجج هذه الانقسامات ومن الذي يغدق المال السياسي بهدف تكريس هذه الانقسامات والتي نتمنى ان تزول وان يتم ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني الداخلي" .

"لقد كان مشهدا رائعا ما شاهدناه يوم أمس عندما رُفع العلم الفلسطيني وفقط العلم الفلسطيني بعد الدخول الى مصلى باب الرحمة ذلك لان هذا العلم هو الذي يجمعنا ويوحدنا ".

"يحق لكل فلسطيني أن يعبر عن انتماءه السياسي لحزبه أو فصيله ولكن لا يجوز أن يتحول هذا الانتماء السياسي الحزبي والفصائلي إلى حالة انقسام وتشرذم في المجتمع الفلسطيني ".

"لم توجد الأحزاب الفلسطينية لكي تكون سببا في الانقسامات بل وجدت من اجل خدمة القضية والدفاع عن القدس والعمل على تحقيق أمنيات وتطلعات شعبنا الوطنية" .

"الراية الفلسطينية توحدنا وتجمعنا في إطار واحد اسمه الوطن والقضية الفلسطينية والقدس عاصمتنا هكذا كانت وهكذا ستبقى رغما عن كل الإجراءات الاحتلالية الغاشمة" .

"يا أيها الفلسطينيون الفظوا وارفضوا الانقسامات والتصدعات الداخلية ولتكن فلسطين وقضيتها العادلة إطارا يجمعنا جميعا في بوتقة واحدة وكأسرة فلسطينية واحدة تناضل من اجل تحقيق العدالة وتحقيق أمنيات وتطلعات وثوابت شعبنا الفلسطيني" .

"توحدوا يا أيها الفلسطينيون لان المستفيد الحقيقي من انقساماتكم هو الاحتلال الذي يسعى لسرقة كل شيء ونهب كل شيء ، فهم سرقوا أرضنا ونكبوا شعبنا واليوم يسعون للنيل من ثقافتنا وانتماءنا ووطنيتنا" .

"ما أجمل أن ترفع الراية الفلسطينية التي تعبر عن وطنيتنا جميعا كفلسطينيين بغض النظر عن انتماءاتنا الدينية او الحزبية او الفصائلية" .

"أما نحن فما نود ان نقوله لجميع أبناء شعبنا بأننا لا ننتمي إلى اي حزب او فصيل سياسي ولسنا تابعين لأية جهة سياسية ولا يوجهنا احد ونرفض المال السياسي ايا كان شكله وايا كان لونه" .

"انتماءنا هو فقط لفلسطين ومع احترامنا لكل الفصائل والأحزاب فنحن لا ننتمي إلى اي من هذه الأحزاب والفصائل بل انتماءنا هو لشعبنا ولقضية شعبنا وللقدس عاصمتنا هكذا كنا وهكذا سنبقى ولن نكون في يوم من الأيام أداة في جيب احد ولن نسمح في أي يوم من الأيام بأن يملي علينا احد ماذا يجب ان نقول وماذا يجب ان نفعل" .

"فنحن أحرار وهكذا سنبقى والحزب الذي ننتمي اليه اسمه : الشعب العربي الفلسطيني" .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد