بالفيديو: شاهد السبب: لماذا باع تركي ال شيخ "بيراميدز" للاماراتي سالم سعيد الشامسي؟

اسامة كمال و تركي ال شيخ بيع بيراميدز

أثار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة، ضجة واسعة في الأوساط الرياضية العربية، عقب إعلانه نقل ملكية نادي بيراميدز المصري "الأسيوطي سابقا" إلى رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.

وفي بيان صحفي أورده النادي عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن بيراميدز عن انتقال ملكية النادي من السعودي تركي آل شيخ إلى الإماراتي سالم سعيد الشامسي. دون سابق إنذار.

وقال النادي المصري ان تركي آل شيخ قرر "تصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق" تركي آل الشيخ.

وأعرب تركي آل شيخ في سياق البيان عن تمنياته بالتوفيق لسعادة الأستاذ سالم الشامسي مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية في النادي. دون ذكر أسباب القرار المفاجئ.

وتباينت ردود الفعل والتخمينات حول سبب قرار تركي آل شيخ، إذ أرجع عددا منهم القرار إلى المشاكل الكبيرة التي حدثت معه خلال استثماره في الرياضة المصرية، وأزمته مع النادي الأهلي وجماهيره.

وفيما رجح آخرون أن يكون سبب قرار تركي آل شيخ بيع بيراميدز وتصفية استثماراته الرياضية إلى الأموال الطائلة التي يتكبدها في الدوري المصري، دون أي عائد تسويقي كما في الأندية الأوروبية.

وثمة سبب آخر، حيث كان الإعلامي أسامة كمال تسائل خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أمس، عن الهدف من استبدال مباراة في الدوري المصري بمباراة في الكأس، قائلا: "ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية، هل حتى يدخل ناد آخر المسابقة بدلا منه؟".

وأضاف: "اللعب بقى على المكشوف، لكن ما يحدث فج وعيب.. كفاية كسرة النفس"، متابعًا: "هل شرط الاستثمار الأجنبي في الكرة المصرية أن نادي المستثمر الاجنبي يحصل على لقب الدوري؟".‬

وشارك تركي آل الشيخ الفيديو عبر صفحته على فيسبوك، وعلق عليه قائلا: "معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسرة لحد!".

 

وفي سياقٍ متصل، فقد تقرر نهائيا نقل ملكية نادي بيراميدز إلى الإماراتي سالم الشامي، وفيما يلي نبذة قصيرة عنه:

من سالم الشامسي؟؟

سالم سعيد الشامسي هو رجل أعمال إماراتي يمتلك مؤسسة سالم سعيد الشامسي للمقاولات العامة.

وكان الشامسي يشغل منصب نائب رئيس نادي بيراميدز وأحد المساهمين في النادي، قبل أن تنتقل ملكية النادي إليه رسميا حسب بيان النادي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد