السودان الان: تغييرات مرتقبة بالرئاسة وتوجه لحل الحكومة وفصل هذا الوزير اليوم

اخبار السودان اليوم الجمعة

أفادت مصادر إعلامية سودانية، يوم الجمعة، بأن اجتماع المكتب القيادي للحزب الحاكم في البلاد، سيبحث حزمة من الملفات المهمة اليوم، مشيرا إلى تغييرات مرتقبة بالرئاسة.

ونقلت صحيفة الانتباهة عن مصادر بالحزب الحاكم قولها إن هناك اتجاهاً متوافقاً داخل الحزب لتأجيل المؤتمر العام الذي المقرر في أبريل القادم الى وقت لاحق.

ويسبق اجتماع اليوم توقعات بإجراء تعديلات هيكلية تمس تشكيلة الحزب بالجهاز التنفيذي بجانب تغييرات في الحزب الحاكم. وفق المصدر ذاته.

ويرجح حل الحكومة وتكليف وكلاء الوزارات الى حين إعادة تشكيل الحكومة.

وذكرت الصحيفة أن التغييرات المرتقبة ربما تشمل مؤسسة الرئاسة، موضحة أن التغيير سيشمل فصل وزارة المالية عن رئاسة الوزراء بجانب بعض الوزارات وعدد من الولايات.

وبرزت عدة أسماء للدخول في التشكيل الجديد منهم علي كرتي وزير الخارجية الأسبق وعوض الجاز، فيما برزت أسماء أخرى لتولي مناصب جديدة منهم أحمد هارون الذي ربما يغادر ولاية شمال كردفان، والفريق أول ركن عوض بن عوف الذي أشارت التوقعات إلى توليه منصباً رفيعاً في مؤسسة الرئاسة. بحسب الصحيفة.

اقرأ/ي أيضًا: أهم عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم الجمعة 22 فبراير 2019

وتجتاح مدن السودان منذ أكثر من شهرين مظاهرات عارمة؛ احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية في البلاد؛ إذ طالب المحتجون بتنحي الرئيس عمر البشير وحل الحكومة الحالية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد