شاهد: حقيقة تدهور الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة

وفاة بوتفليقة

من المقرر أن يتوجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، خلال الأسبوع القادم، إلى سويسرا؛ من أجل إجراء فحوصات طبية دورية.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية أن بوتفليقة سيذهب إلى جنيف يوم الأحد المقبل، في إطار الفحوص الدورية التي يجريها.

وقالت الرئاسة : "يتوجه فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية يوم الأحد 24 من الشهر الجاري إلى جنيف من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية".

ولم يكشف البيان عن تفاصيل إضافية حول مدة إقامة الرئيس في سويسرا، ولا طبيعة الحالة الصحية الحالية للرئيس.

وأظهر شريط فيديو على القناة الرسمية الجزائرية، الرئيس بوتفليقة وهو يشرف على عملية اداء اليمين الدستوري، لرئيس المجلس الدستوري، وقال التقرير إنها تعود ليوم الخميس 21 شباط/ فبراير الجاري. وفق عربي 21.

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية أن "رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز أدى الخميس 21 شباط/ فبراير ، بالجزائر العاصمة اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تطبيقا للمادة 183 من الدستور".

وأضافت أن "مراسم أداء اليمين جرت بحضور رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح و الوزير الأول، أحمد أويحيى و وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح و رئيس المحكمة العليا، سليمان بودي".

وتابعت إنه "خلال هذه المراسم، ثمن بلعيز الثقة التي وضعها في شخصه رئيس الجمهورية لتولي هذا المنصب حيث قال، لقد حظيت برضاكم وثقتكم في عدة مناسبات سابقة، حيث  تفضلتم بتعييني في عدة مناصب سامية، و اليوم و انتم تجددون فيًّ الثقة كرئيس للمجلس الدستوري أقدم لكم شكري وعرفاني وأعاهدكم أن أبقى صادقا وفيا لكم ولوطني".  

وزادت : "كان الرئيس بوتفليقة قد عين في 10 فبراير المنصرم بلعيز على رأس المجلس الدستوري خلفا للراحل مراد مدلسي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد