جوال

المتحدث باسم الحكومة لسوا: لم أدل بأي تصريحات حول رواتب الموظفين في غزة

صرف رواتب موظفين في غزة -ارشيف-

صرف رواتب موظفين في غزة -ارشيف-

رام الله - سوا - إيهاب أبو دياب

نفى يوسف المحمود المتحدث باسم حكومة تسيير الأعمال، يوم الخميس، إدلائه بأي تصريحات حول موضوع رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة .

وقال المحمود في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية : "لم أدل بأي تصريحات حول رواتب الموظفين أو الأمور المالية على الإطلاق"، مشيرًا إلى أنه حال توفر معلومات رسمية سيتم الإعلان عنها.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلت عن مصادر في السلطة الفلسطينية أن حكومة تسيير الأعمال ستتوقف عن دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة بعد رفض السلطة استقبال أي أموال من عائدات الضرائب التي اقتطعتها اسرائيل مؤخراً.

وكشف المصدر نفسه أن الرواتب في مطلع الشهر المقبل ستقتصر على موظفي السلطة في الضفة، فيما سيكون أبرز المتضررين عائلات الشهداء والأسرى في الضفة وغزة على السواء؛ إذ لن تدفع لهم السلطة أي مبالغ حتى تسوية المبالغ المقتطعة مع إسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا: وزير المالية: ميزانية 2019 ستتأثر ورواتب الموظفين المرتفعة ستنخفض

 

ولاحقا، تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات منسوبة للمتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، يقول فيها : "ننفي كافة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن نية الحكومة وقف تحويل الرواتب لجميع موظفي السلطة في قطاع غزة، نتيجة الأزمة الأخيرة التي ترتبت على استيلاء حكومة الاحتلال على أموال المقاصة"، الأمر الذي نفى أن يكون قد أدلى به.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم