أسرى فلسطين : الاحتلال يقمع الأسير إبراهيم النتشة إلى سجن جلبوع

سجون إسرائيلية

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة سجون الاحتلال قمعت الأسير " إبراهيم علي محمد النتشة " (24 عام) من النقب إلى سجن جلبوع بعد يوم واحد من إشعال النار في ملابسه احتجاجا جرائم الاحتلال بحق الأسرى والتي تفاقمت في الآونة الأخيرة .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بان حالة الأسير "النتشه" جيده وقد أصيب بحروق خفيفة من الدرجة الأولى فقط ، ولكنه يحتاج إلى المتابعة وقد قامت إدارة سجن النقب بنقله كنوع من أنواع العقاب لما أقدم عليه ، بينما لا يزال سجن النقب يعيش حالة من الغليان والتوتر والأوضاع في السجن على صفيح ساخن ممكن أن ينفجر في أي لحظة .

وبين الأشقر بأن الأسير "النتشه" من سكان القدس معتقل منذ نوفمبر من العام 2014 ، ويقضى حكماً بالسجن الفعلي لمدة 11 عام ، بعد إدانته بالانتماء إلى حركة حماس والمشاركة في الدفاع عن المسجد الأقصى، وقد أراد بهذا الفعل الاحتجاج على سياسة إدارة السجن التعسفية، ولفت الانتباه لجرائمها المستمرة بحق الأسرى .

وأشار إلى أن الأوضاع في سجن النقب تفاقمت بشكل كبير جداً خلال الأسابيع الأخيرة وخاصة بعد إقدام إدارة السجن على تركيب أجهزة تشويش متطورة في معظم الأقسام، مما اعتبره الأسرى تصعيد خطير بحقهم لان هذه الأجهزة لها أضرار كبيرة على الصحة وقد تسبب الإشعاعات التي تصدر منها أمراض خطيرة.

وحمَّل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عما يجرى في سجن النقب من غليان بسبب إجراءات التنكيل والتضييق على الأسرى، مشيراً إلى أن الأسرى هددوا بحل التنظيم في الأقسام التي سيتم تركب أجهزة تشويش فيها وعلى الإدارة تحمل مسئولية تبعات هذا التصعيد .

وجدد الدعوة لكل أبناء شعبنا والفصائل إلى تشكيل أكبر جبهة مساندة للأسرى حتى لا يستفرد الاحتلال بهم، وخاصة بعد توصيات لجنة المجرم "أردان" التي أوصت بتشديد ظروف اعتقال الأسرى وسحب منجزاتهم ومصادرة حقوقهم ،مما ينذر بأوضاع قاسية خلال الفترة القادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد