رئيس لجنة الانتخابات الإسرائيلية: نحاول مواجهة خطر دخول شبكات التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي في اسرائيل - ارشيفية -

أكد رئيس لجنة الانتخابات الإسرائيلية القاضي حنان ملتسر، اليوم الخميس، أن الحملة الانتخابية الحالية عاصفة أكثر من غيرها، وتواجه تحديات منها التدخل الأجنبي.

ووفقاً لإذاعة "كان" العبرية، قال ملتسر، أن التدخل الخارجي بالانتخابات والذي ربما كان موجوداً في الماي لكنه طاف على السطح حالياً.

وتابع:"خلال العام والنصف منذ أن توليت المنصب، نحن نعالج الموضوع بصورة مكثفة وتعاون مع الجهات الأمنية ذات الصلة، يمكنني القول أننا تعلمنا دروسا مما حدث في أماكن أخرى في العالم".

وأوضح ملتسر :"يمكن أن يكون عدة أنواع من التدخلات: في العملية نفسها وتشويش عملية التصويت" وتابع :"الخطر الثالث الذي نحاول مواجهته، هي الدخول إلى لعبة شبكات التواصل الاجتماعي".

وقال انه تم التوجه إلى شبكات التواصل الاجتماعي:"في الماضي كانت حرية التعبير والتصويت لعبة بين المتنافسين، المتحدثين والمصوتين. في حالتنا، يدخل إلى هذه اللعبة جهات إضافية والتي يجب أن نتعامل معها أيضا".

وتطرق ملتسر إلى الاتفاق بان يضمن حزب الليكود في قائمته نائب من حزب "البيت اليهودي" وقال ملتسر :"أنا لا أذكر حادث مثل هذا في الماضي، قد يكون نقاش قضائي حول قانونية الاتفاقية".

رئيس لجنة الانتخابات تطرق إلى التزام نتنياهو باتفاق لضمان الموقع 28 بقائمة الليكود للكنيست بشخص من البيت اليهودي- وعلى ما يبدو سيكون هذا نائب الوزير ايلي بن دهان، وأوضح ملتسر :"لا أريد أن أقدم رأيا نهائيا. من الممكن ان يكون نقاشا قضائيا حول هذا فلا أريد أن أتحدث عن الموضوع".

وحول منع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو نشر صوراً له مع جنود واعتبار هذه دعاية محظورة، قال ملتسر:"حتى الان القرار لا زال قائما، وآمل أن يفعلوا ذلك، بالقانون يوجد عقوبات ممكنة لهذه المخالفة، لكن آمل ألا نصل إلى ذلك".

المصدر: i24news

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد