صحيفة: استقطاع الأموال سيؤدي لبناء قواعد للصواريخ في الضفة

صواريخ المقاومة الفلسطينية - ارشيفية -

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الخميس، أن امتناع السلطة الفلسطينية عن استلام أموال المقاصة، في أعقاب القرار الإسرائيلي باستقطاع 500 مليون شيكل منها، سيؤثر سلباً على نشاطات الأجهزة الأمنية للسلطة في الضفة.

ووفقاً للصحيفة العبري، رجحت مصادر رفيعة في السلطة الفلسطينية، أن الاستقطاع سيؤدي إلى المساس بالنشاطات الاستخباراتية لأجهزة أمن السلطة، وبالتالي للتصعيد في الضفة الغربية.

وأكدت "يديعوت" نقلاً عن شخصيات كبيرة بالسلطة الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية بدأت تجري استعداداتها للتعامل مع استقطاع مبلغ 500 مليون شيكل من أموال المقاصة، الذي جاء بقرار من "الكابينت" الإسرائيلي.

أضافت هذه الشخصيات، أن الأجهزة الأمنية بالضفة لن تستطيع دفع مبالغ مالية لأشخاص يعملون على نقل المعلومات، ضد حماس والجهاد الإسلامي بالضفة الغربية.

ووفقا للصحيفة العبرية، أكدت هذه الشخصيات، أن الاستقطاع سيؤدي كذلك إلى التأثير سلبا على العمل الاستخباراتي لأجهزة السلطة بالضفة، وأن ذلك سيؤدي الى التخفيف عن حماس والجهاد الإسلامي، للقيام ببناء قواعد للصواريخ بالضفة خلال 6 شهور.

وأضافت صحيفية "يديعوت"، أن هذه المصادر أوضحت، أنه في حال قيام السلطة بقطع رواتب الأسرى والشهداء بالضفة، سيؤدي ذلك إلى اندلاع موجة انتقادات واحتجاجات، ستؤدي إلى انهيار السلطة خلال 24 ساعة.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن المنظومة الأمنية في إسرائيل، قلقة جداً من تداعيات قرار استقطاع مبلغ 500 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية.

المصدر: عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد