تأهل طالبة من الخليل للمشاركة بمسابقة المهارات العالمية في روسيا

الطالبة تبارك النتشة

أعلنت لجنة مسابقة المهارات العالمية عن تأهل الطالبة تبارك النتشة من كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل ، لتمثيل بلادها في المسابقة المقرر عقدها بمدينة كازان في روسيا، أواخر أغسطس من العام الجاري.

.

وتنافس اثنان من الطلبة بجانب تبارك في التصفيات الوطنية النهائية في مهنة الدهان والديكور، التي استمرت 8 ساعات متواصلة، وهما: مرام البلاصي، ومحمد سويطي، وذلك بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس، ومدير العلاقات العامة والإعلام في اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية أكرم حجازي، ورئيسة لجنة التحكيم الخبيرة المعتمدة لدى منظمة المهارات العالمية هبة سويطي، وأعضاء لجنة التحكيم، ليتم الاعلان بعدها عن فوزها.

وقالت سويطي "نحاول تسليط الضوء على هـذه المسابقة العالمية لتشجيع الشباب تحت سن 22 للمشاركة فيها، وتمثيل فلسطين بأبهى الصور، وتأكيدا على أهمية قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في التنمية الاقتصادية".

وأشارت إلى أنّ المسابقة تعقد مرة كل عامين، وبأنها وصلت إلى نسختها الخامسة والأربعين هـذا العام، ومن المقرر أن تتخـذ مدينة كازان في روسيا مكاناً لفعالياتها، مُتمنية للمتسابقين الفلسطينيين أن يحققوا انجازا عالميا لبرهنة قدراتهم المتقدمة.

من جانبها، أوضحت حجازي، أن فلسطين نجحت بالانضمام إلى منظمة المهارات العالمية بجهود عظيمة، واليوم تشارك في مهن ثلاث، هي: التمديدات الكهربائية، والتجميل، والدهان والديكور، وسيستمر سعي اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية في توسيع مشاركة فلسطين لتشمل مهن أكثر, بحسب الوكالة الرسمية..

يذكر أن كلية المهن التطبيقية تعتبر كبرى منصات التعليم والتدريب المهني والتقني في دولة فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد