بيالارا ونقابة الصحفيين تستعدان لتنفيذ انتخابات نقابة الصحفيين الشباب الصورية

"بيالارا" ونقابة الصحفيين تستعدان لتنفيذ انتخابات نقابة الصحفيين

نفذت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" مناظرة لعرض البرامج الانتخابية للطلبة المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين الشباب الصورية، في قاعة المؤتمرات في جامعة القدس المفتوحة في غزة .

بحضور محمد أبو الجبين؛ مدير فرع الجامعة وفادي ناصر؛ المساعدة الإداري والأكاديمي للفرع، وحسين سعد؛ المشرف الأكاديمي في كلية الإعلام الرقمي، وعلاء مقبل؛ مدير مكتب الهيئة في غزة، وطاقم عملها، بحضور طلبة من التخصصات المختلفة لا سيما طلبة الإعلام.

وخلال الجلسة عرض الطلبة المرشحين برنامجهم الانتخابي والذي يهدف إلى كسر الفجوة بين الطلاب وإدارة الجامعة والنقابة، حل المشاكل التي يواجهها الطلبة داخل حرم الجامعة، التشبيك مع المؤسسات الإعلامية للحصول على فرص تدريبية، المطالبة بمنح الطلبة الإعلام بطاقات متدرب من نقابة الصحفيين، تنظيم رحلات ترفيهية وزيارات للمؤسسات الإعلامية، وتعزيز دور الطالبات وتحقيق متطلباتهم.

وتبين دنيس حسنين؛ منسقة المشروع في غزة، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن الطلبة الملتحقين في المشروع والبالغ عددهم 38 طالبة وطالب، حصلوا على تدريبات لها علاقة بالمهارات الحياتية وبناء الفريق، العمل النقابي، قوانين نقابة الصحفيين، المناظرات والانتخابات.

وتوضح حسنين أن المشاركين قاموا بصياغة اللوائح الداخلية الخاصة بنقابة الصحفيين الصورية في الجامعات على مستوى الوطن وذلك استنادا للوائح الخاصة بنقابة الصحفيين، مشيرة أن العملية الانتخابية لمجلس نقابة الصحفيين الصورية انطلقت في شهر يناير الماضي، حيث بدأت بتحديث السجل الانتخابي والذي ضم 102 طالب وطالبة من كلية الإعلام، وتقديم طلبات الترشح إلى مرحل الحملة الانتخابية والتعرف على برامج المرشحين.

وتقول: "الانتخابات تقوم على أساس فردي وليس قوائم، مشيرة إلى أن هناك 9 مرشحين في الجامعة وسيتم انتخاب 7 مرشحين سيشكلون مجلس نقابة الصحفيين الشباب الصورية من خلال صندوق الاقتراع وفقا للوائح الداخلية الخاصة بنقابة الصحفيين الشباب الصورية والتي عمل الطلبة على صياغتها استنادا للوائح الخاصة بنقابة الصحفيين حيث تم اعتمادها من الأخيرة.

وتوضح حسنين أنه سيتم تتويج العملية الانتخابية من خلال يوم الاقتراع والمقرر عقده الأسبوع القادم بتاريخ 23 شباط 2019 داخل أسوار الجامعة. وتعتبر أن هذه فرصة ليتمكن الشباب من عيش التجربة الديمقراطية الانتخابية داخل الجامعة.

وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع "تواصل" الإعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم، بالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحة، وبدعم من المؤسسة الألمانية " Bread for the World"، والذي يهدف لخلق قادة فلسطينيين من جيل الشباب، ليشكلوا جسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين الشباب، بحيث يصبح المنتسبين للمشروع حجر الأساس لنقابة الصحفيين الشباب، ويستهدف الطلبة السنوات الأولى والثانية في كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية الشريكة بالمشروع وهم جامعة بيرزيت وجامعة القدس (أبوديس) في الضفة الغربية وجامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد