يديعوت: نتنياهو يزور هذه الدولة العربية قبل الانتخابات

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، سيزور إحدى الدول العربية، قبل الانتخابات الإسرائيلية، المقرر إجرائها يوم 9 أبريل القادم.

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن نتنياهو يحاول تعزيز الإنجازات التي تحققت في العالم الإسلامي من خلال السعي لزيارة المغرب قبل الانتخابات. 

وأكدت الصحيفة العبرية أن المسؤولين الإسرائيليين تكتموا في الماضي على الاتصالات التي تجري عبر القنوات الخلفية مع البلدان التي لا تعترف رسميا بإسرائيل "كدولة".

وأوضحت أنه سيُنظر إلى أي رحلة تتم إلى البلد الواقع في شمال إفريقيا باعتبارها إنجازا بارزا آخر، ضمن قائمة نتنياهو المتنامية من النجاحات الدبلوماسية. 

ونوهت "يديعوت" إلى أن العلاقات التي تربط تل أبيب مع الرباط تعود إلى ما بعد توقيع اتفاق أوسلو في التسعينات، قبل أن يتم قطعها مع اندلاع الانتفاضة الثانية. وفق ما نقلته صحيفة عربي 21.

وكانت القناة الإسرائيلية 13 كشفت الاثنين الماضي، أن نتنياهو "التقى سرا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في أيلول/ سبتمبر 2018 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحثا معا خطوات تطبيع العلاقات الثنائية بين الرباط وتل أبيب والمواجهة ضد إيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد