جوال

غرفة تجارة و صناعة بيت لحم تستقبل وفدا رفيع المستوى من مكتب الرباعية

بيت لحم / سوا / استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون، و نائب المدير العام فيروز خوري، في مقر الغرفة التجارية، مارك سينغلتون رئيس بعثة مكتب الرباعية، و مستشاره الخاص السيد مارتن لوكاسن، و المستشار المالي السيد ستيفن فاربر.

و في بداية اللقاء تحدث  مارك سنغلتون عما تبذله الرباعية من جهود لخدمة القطاع الخاص، كما شدد على ان هدف الرباعية الذي يتمحور حول تطوير القطاع الخاص الفلسطيني لا يشكل بديلا عن الحل السياسي بين الفلسطينيين و الاسرائيليين.

من ناحيته، قدم د. سمير حزبون لمحة عن اخر مستجدات الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و ما يعانيه جراء الممارسات الاسرائيلية، و ردا على استفسار من السيد سنغلتون، قدم د. سمير حزبون لمحة عن الوضع الحالي للمنطقة الصناعية، و الجهود التي يبذلها مجلس ادارة المنطقة و طاقمها التنفيذي لتذليل كافة الصعوبات و التحديات التي تعترض استمرار العمل في تطويرها و استكمال العمل فيها.

كما اثنى الدكتور حزبون على الدور الذي تبذله الرباعية في وساطتها و سعيها لتطوير القطاع الخاص، كما تم التداول في عدد من الاقتراحات التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني والتكامل مع متطلبات خطة التنمية الفلسطينية والاحتياجات الاقتصادية للمرحلة القادمة وذلك في إطار آلية عمل مشتركة.

من جانبه، عبر السيد سنغلتون عن اعجابه بالافكار المطروحة و وعد ببذل الجهود لتحقيقها، كما و قدم شكره و تقديره و عبّر عن اعجابه بما تقدمه غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من جهود في خدمة القطاع الخاص المحلي.