الصحة توقع اتفاقية عمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

وزارة الصحة- ارشيفية

وقع وزير الصحة جواد عواد، وممثل صندوق الامم المتحدة للسكان أندرز ثومسون، اليوم الاربعاء، على اتفاقية عمل تنص على الاستمرار في دعم البرامج والمشاريع المشتركة.

وتنفذ المشاريع، من خلال وحدة صحة المرأة والإدارات العامة للمستشفيات، والرعاية الصحية الأولية والصحة العامة في وزارة الصحة. "بحسب الوكالة الرسمية"

وكرم وزير الصحة، ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان، لمناسبة انتهاء فترة عمله في فلسطين، التي استمرت لأكثر من 5 سنوات.

وشكر وزير الصحة صندوق الأمم المتحدة للسكان وطاقم عمله في فلسطين، على جهودهم المتواصلة في دعم ومساندة القطاع الصحي الفلسطيني، متمنياً لأندرز ثومسون التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.

وشدد وزير الصحة، خلال التكريم الذي تم في مكتب الوزير بمدينة رام الله ، على العلاقات المتينة والمتميزة مع المنظمات الصحية الدولية، بما فيها صندوق الأمم المتحدة للسكان، التي نتج عنها العديد من الإنجازات الهامة من خلال تنفيذ مشاريع تخص صحة المرأة، والصحة الجنسية والإنجابية، وسرطان الثدي، والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

من جهته، قال ثومسون: " فخور بالإنجازات التي تحققت في مجالات صحة المرأة الفلسطينية، بعد خمس سنوات من العمل والتعاون المثمر مع وزارة الصحة في فلسطين".

وعن تطور القطاع الصحي الفلسطيني، قال ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان: "إن المؤشرات الصحية في فلسطين تعد نموذجا يحتذى به في المنطقة، وإن هذه المؤشرات تتحدث عن نفسها كدليل على التطور والتقدم في وزارة الصحة".

وأضاف: "انني أدرك صعوبة الوضع الاستثنائي في فلسطين، وبرغم ذلك فإن الإنجازات التي تحققت في وزارة الصحة جاءت ثمرة للتعاون والجهود الكبيرة التي بذلت من الوزارة ممثلة بوزيرها جواد عواد وكافة العاملين"، مردفا: "أبارك لوزير الصحة هذا التطور نتيجة قيادته الحكيمة، والتميز الفني والمهني لوكيل الوزارة أسعد الرملاوي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد