تضامن فلسطيني مع فنزويلا في كوبا

تضامن فلسطيني مع فنزويلا في كوبا

بناء لدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني في كوبا، زار يوم الاثنين 18 شباط، أعداد واسعة من الفلسطينيين، ممثلي الفصائل وطلبة ومقيمين، السفارة الفنزويلية في كوبا كتعبير تضامني فلسطيني مع الثورة البوليفارية الفنزويلية ورئيسها الشرعي نيكولاس مادورو وضد محاولات الانقلاب الرجعية للمعارضة الحليفة والمدعومة من الولايات المتحدة.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أنه تم استقبال الوفد الفسطيني الذي كان يحمل أعلام فلسطين وفنزويلا من قبل القائمة بالأعمال فيفيان الفارادو ليناريز وموظفي السفارة الفنزويلية وعدد من المستشارين العسكريين.

خلال التجمع التضامني، سلم الفلسطينيون بياناً تضامنياً للقائمة بالأعمال، يحمل البيان كامل التضامن مع فنزويلا والثورة البوليفارية التي قادها الزعيم الراحل اوغو شافيز، وضد التهديدات والتدخلات الخارجية التي تقودها الولايات المتحدة، وأيضا تأكيدا فلسطينياً على شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو المنتخب من قبل الشعب الفنزويلي.

هذا وقُرئ البيان الفلسطيني من قبل احد الطلبة الفلسطينيين، وتحدث الفريدو ديريشي رئيس الاتحاد العربي في كوبا والفي آراب أميركا بصفته فلسطيني الأصل عن الدعم الكامل من قبل الفلسطينيين الكوبيين للشعب الفنزويلي وثورته والرئيس المنتخب ديمقراطيا.

القائمة بالأعمال الفنزويلية، رحبت وشكرت التضامن الفلسطيني وعبرت عن دعم فنزويلا الدائم للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل التحرر وبناء دولته المستقلة على أراضي 67 المحتلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

اعتبرت " صفقة القرن " التي تروج لها الولايات المتحدة مؤامرة جديدة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ولصالح الاحتلال، ونقيضاً كاملاً لقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.

وأدانت الأعمال الإجرامية بحق الفلسطينيين في الضفة و غزة التي تمارسها إسرائيل وبدعم أمريكي معلن، مشيدة بصمود الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكدت على ضرورة رفع وثيرة التحرك والضغط الدولي من اجل إطلاق سراحهم وأيضا طالبت بتطبيق القرارات الدولية وعودة اللاجئين لوطنهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد