جوال
اعلان وطنية هيدر

اخبار مظاهرات السودان اليوم الاربعاء وحقيقة اغلاق الجامعات

مظاهرات السودان اليوم تغلق الجامعات - توضيحية

مظاهرات السودان اليوم تغلق الجامعات - توضيحية


الخرطوم - سوا

تسببت مظاهرات السودان المستمرة والمتصاعدة، في إغلاق 36 جامعة سودانية بجميع المحافظات بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية اليوم الاربعاء.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في السودان الصادق المهدي، أن المظاهرات التي شهدتها الخرطوم وبعض الولايات في السودان، احتجاجات سلمية نتيجة الأزمة الاقتصادية، مشيراً إلى وجود 36 جامعة حكومية توقفت بها الدراسة حفاظاً على الطلبة.

تصريحات الصادق المهدي خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء في القاهرة، على هامش فاتحة أعمال الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية، في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح المهدي أن السودان تضم 36 جامعة حكومية توقفت بها الدراسة حفاظاً على سلامة وحياة الطلبة جراء استمرار المظاهرات في البلاد.

وتابع المهدي أن “وزارة التعليم العالي ومن منطلق مسؤولياتها وحفاظاً على سلامة الطلاب تم تعليق الدراسة بالجامعات، لكونها بيئة خصبة لانطلاق تلك المظاهرات والاحتجاجات”.

وكشف الوزير السوداني عن وجود حوالي (104) جامعات وكليات خاصة بها عدد من الطلاب الأجانب، من بينهم طلاب مصريون، مؤكداً انتظام الدراسة في حوالي 80% من الجامعات والكليات الخاصة ،وفق ما نقلته الشبكة العربية عن شبكة الشروق.

وتشهد السودان مظاهرات كبيرة منذ التاسع عشر كانون أول / ديسمبر من العام 2018 جراء الغلاء وارتفاع أسعار الخبز حيث باتت تطالب الاحتجاجات برحيل نظام الرئيس عمر البشير .

وقتل العشرات من المواطنين السودانيين جراء المظاهرات والمواجهات والاشتباكات اليومية التي تجري في محافظات السودان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم