تعرف على 5 كلمات تطيح بهواتف آيفون

آيفون

كشفت تقارير تقنية عن اكتشاف مجموعة من الهاكرز لثغرة جديدة في هواتف آيفون يمكنها تدمير الهاتف من خلال تكرار كلمة واحدة خمس مرات.

وأعلن موقع تيك إيرز التقني أن مستخدمي هواتف آيفون اكتشفوا تعطل تقنية الإدخال الصوتي في هواتفهم وتعطل نظام تشغيل آي أو إس تماماً حتى تحول الهاتف الخاص بهم إلى قطعة حديد تقريباً، وفقاً لـ "سبوتنيك".

وتتركز تلك الثغرة على هواتف آيفون 6 وآيفون 6 إس وآيفون 8 وآيفون X وآيفون X ماكس، وخاصة التي تحمل تحديث نظام تشغيل آي أو إس 12.1.

وأوضح الموقع أن نطق المستخدمين لكلمة هايفن (hyphen) خمس مرات متتالية يتسبب في تعطل وتدمير هاتف آيفون تماماً.

من جانبها، اعتذرت آبل عن ذلك الخلل، ووعدت بإصدار تحديث جديد لنظام تشغيل آي أو إس 12، حتى قبل طرح نظام تشغيلها الأحدث آي أو إس 13، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

وقالت شركة آبل إنه لا داعي لقلق المستخدمين من تلك الثغرة، خاصة وأنه يمكن بسهولة أن يعيد المستخدمون تشغيل هاتفهم وإعادة ضبط المصنع واستعادة كل بياناتهم المفقودة.

وكانت مجلة ذا أتلانتيك الأمريكية قد نشرت تقريراً مفصلاُ حول الانتهاكات الواسعة لآبل لخصوصية مستخدمي هواتف آيفون ومنتجات أخرى مثل ساعة آبل ووتش.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن آبل متورطة في سماحها لعدد واسع من التطبيقات بتسجيل حياة مستخدميها بالكامل، عن طريق تسجيل كل ما يدور في شاشة آيفون أو الأنشطة التي يتبعها في المنتجات الأخرى مثل آبل ووتش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد