لجنة دولية في عمان تستمع لشهادات ضحايا الاحتلال

عمان/ سوا/ استمعت اللجنة الدولية للأمم المتحدة ـللتحقيق في النزاع في غزة والأرض الفلسطينية المحتلة، لشهادات عدد من الضحايا الذين أصيبوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدلى عدد من المواطنين ومن بينهم مراسل وكالة الأنباء الرسمية "وفا" في جنين ثائر أبو بكر، بشهاداتهم للجنة التي انعقدت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، حول إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي ووحداته المستعربة  أثناء المظاهرات والمسيرات المناهضة والمنددة بالعدوان على قطاع غزة العام الماضي.

وتكونت لجنة التحقيق الدولية من رئيسها البروفيسور ويليام شاباس من كندا، والدكتور دودو ديان من السنغال،  وماري دافيس  من الولايات المتحدة، وأشار أبو بكر خلال شهادته إلى إصابته برصاصه بالساق بنيران الوحدات الخاصة المستعربة بسلاح كاتم للصوت خلال تغطيته الإعلامية للمسيرة السلمية المنددة بالعدوان على قطاع غزه والتي انطلقت أمام حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، واستشهد خلالها شاب من عائلة ابو الرب وأصيب ما يزيد عن 35 شابا.

كما استمعت اللجنة إلى شهادات من بعض الصحفيين الذين تعرضوا للاعتقال والإصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال العدوان الأخير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد