جوال

بنك فلسطين يقدم منحة لجمعية الحق في الحياة لدعم الأطفال ذوي متلازمة داون والتوحد

غزة / سوا / وقعت أمس جمعية الحق في الحياة اتفاقية المنحة الخاصة المقدمة من بنك فلسطين لدعم الخدمات التأهيلية والتعليمية والرعاية الصحية المقدمة لذوي متلازمة داون وأطفال التوحد. وقد جرت مراسم التوقيع بحضور كلاً من علاء آل رضوان وخلدون أبو سليم عن بنك فلسطين، وعدالة أبو سته رئيس مجلس إدارة، والمهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي، والأستاذة عدلات ياسين والأستاذ نبيل جنيد عن جمعية الحق في الحياة.

من جانبه أكد آل رضوان على ضرورة دعم المؤسسات والجمعيات الخيرية في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة، نظرا لما يعانيه القطاع من احتياجات كبيرة، وما يمكن أن تحققه المؤسسات الفلسطينية في القطاع من تكامل لسد هذه الاحتياجات، مشددا على الدور الذي يقوم به البنك لتطوير برامج للتخفيف من حدة الفقر ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى أن هذه الدعم الذي يقدمه البنك لجمعية الحق في الحياة يؤكد دوره في تغطية الكثير من القطاعات الاجتماعية في فلسطين.

وقد عبرت السيدة أبو سته عن شكرها العميق للسيد هاشم الشوا مدير عام بنك فلسطين، على هذه المنحة الكريمة التي تعبر عن الجانب الإنساني والحضاري والوطني لبنك فلسطين والقائمين عليه على حد قولها. مؤكدة على أن اختيار البنك لجمعية الحق في الحياة لتقديم الدعم لها، يعكس سياسة البنك المتمثلة في البحث عن التميز بشكل دائم.

من ناحيته أشاد المهندس الحلو بالمبادرات الإبداعية والإنسانية المقدمة من بنك فلسطين تجاه شرائح مختلفة، وبالأخص فئة الأطفال، مشيراً إلى مبادرة بنك فلسطين في ترسيخ مفاهيم المسئولية الاجتماعية بين المؤسسات العاملة بشكل عام.

يذكر ان جمعية الحق في الحياة هي أحد أعرق واهم الجمعيات الخيرية في قطاع غزة وهي المؤسسة الوحيدة التي تقدم خدمات التأهيل والرعاية الصحية والتعليم الأكاديمي للأطفال ذوي متلازمة داون وأطفال التوحد.