الديك: اتصالات مكثفة لتنسيق الموقف من قرصنة إسرائيل للأموال الفلسطينية

وزارة الخارجية

كشف المستشار السياسي لوزير الخارجية أحمد الديك، يوم الثلاثاء، عن اتصالات مكثفة تجريها الدبلوماسية الفلسطينية مع الدول العربية والأصدقاء حول العالم؛ لتنسيق الموقف من قرصنة إسرائيل للأموال الفلسطينية.

وقال الديك في تصريحٍ إذاعي إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تجريم النضال الفلسطيني، ووصمه بالإرهاب، مشيرًا إلى أن جهود الدبلوماسية الفلسطينية في هذا الإطار.

ولفت الديك إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية قامت بإرسال رسائل متطابقة لكل من مجلس الأمن الدولي وهيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان فيما يتعلق بقرصنة الأموال.

وحسب المسئول الفلسطيني، فإن الرسائل المتطابقة، تؤكد على أن هذه الأموال حق للشعب الفلسطيني وليس من حق الاحتلال الاسرائيلي التصرف بها.

وذكر أن الاتحاد الأوروبي أصدر بيانًا طالب فيه إسرائيل التراجع عن قرار الاستيلاء على الأموال الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدول الموقعة على اتفاقية جنيف من واجبها الدفع باتجاه تراجع الاحتلال عن قراره باعتبار القرار ينتهك هذه الاتفاقية.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل صادقت على اقتطاع الأموال التي تدفعها القيادة الفلسطينية كرواتب لذوي الشهداء والأسرى، من أموال الضرائب "المقاصة"، الأمر الذي دفع القيادة إلى رفض استلام أي مبالغ منقوصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد