حنا يوجه التحية لأهل غزة الصامدين ويطالب برفع الحصار

المطران عطالله حنا

وجه المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح هذا اليوم التحية لأهلنا في قطاع غزة الحبيب الذين يعانون من الحصار والعدوان الاحتلالي المستمر والمتواصل الذي يستهدف أبناءنا وشبابنا هناك .

وقال حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، :"نوجه تحيتنا لإخوتنا في قطاع غزة الذين يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية، ويرفعون راية الوطن، وشعار العودة والدفاع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث ألا وهي القضية الفلسطينية وعاصمة فلسطين القدس الشريف" .

وأضاف:" من القدس الجريحة والمستهدفة والمتألمة نبعث بتحيتنا القلبية إلى أهلنا في غزة والتي أضحت بفعل سياسات الحصار والممارسات الظالمة اكبر سجن في العالم".

وتابع:" إن أوضاع غزة كارثية وهنالك بطالة وفقر ودمار وخراب منتشر في كل مكان بسبب العدوان والحصار" .

وقال:" إننا نطالب برفع الحصار عن أهلنا في قطاع غزة والذين يستحقون أن يتمتعوا بحرية التنقل من مكان إلى مكان كما أننا نرفض سياسة العقاب الجماعي فغزة تحتاج منا إلى أن نكون إلى جانبها، وغزة بالرغم من آلامها وجراحها ومعاناة أبنائها الا أنها لم ولن تركع كما وأنها لن تستسلم وسيبقى أبنائها ثابتين صامدين في انتماءهم لهذه الأرض ودفاعهم عن القدس التي كانت عاصمة لفلسطين وستبقى عاصمة لفلسطين رغما عن كل الإجراءات الاحتلالية الغاشمة والقرارات الأمريكية الجائرة" .

وأضاف:" نقف الى جانب أهلنا في غزة ونطالب أصحاب الضمائر الحية في عالمنا حيثما كانوا وأينما وجدوا بأن يدافعوا عن غزة العزة ويطالبوا برفع الحصار عنها ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد