إحالة 4 أشخاص للمحكمة بهجمات باريس

باريس /سوا /أحالت النيابة العامة الفرنسية أربعة رجال، تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاما، إلى المحكمة، تمهيدا لتوجيه التهمة إليهم رسميا في سياق التحقيق في هجمات باريس الأخيرة التي أوقعت 17 قتيلا.

والمشتبه بهم الأربعة، هم من بين الأشخاص الـ12 الذين تم توقيفهم قبل أيام في المنطقة الباريسية للاشتباه بتقديمهم دعما لوجستيا، ولاسيما بالأسلحة والآليات لأحمدي كوليبالي، أحد منفذي الهجمات.

وأوضحت نيابة باريس أن المشتبه بهم الأربعة "سيمثلون خلال النهار أمام قضاة التحقيق في قضايا الإرهاب، الذين سيتم تعيينهم تمهيدا لتوجيه التهم رسميا إليهم" في سياق تحقيق قضائي.

وسيتناول التحقيق المساعدة المباشرة أو غير المباشرة التي حصل عليها كوليبالي، والشقيقان شريف وسعيد كواشي اللذين قتلا 12 شخصا في الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو في 7 يناير، قبل أن تقتلهما قوات الأمن بعد يومين.

وأفاد مصدر في الشرطة أن المحققين قاموا خلال الأيام الماضية بتعقب العديد من الأشخاص، الذين تم رصدهم، انطلاقا من عناصر من الحمض الريبي النووي وعمليات تنصت على الاتصالات الهاتفية في محيط الشقيقين كواشي، وخصوصا محيط كوليبالي.

وعثر على بصمات في السيارة، التي يعتقد أن كوليبالي استخدمها للتوجه إلى متجر الأطعمة اليهودية، بحسب ما أوضح مصدر قريب من الملف. وعثر على مفاتيح السيارة مع مفاتيح دراجة نارية من طراز سوزوكي مع كوليبالي بعد قتله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد