مؤسسة أفكار و التربية تختتمان مخيم تدريبي شتوي بتركيا لطلبة المناظرة

المخيم التدريبي الشتوي

اختتمت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي ووزارة التربية والتعليم العالي المخيم التدريبي الشتوي لمدة 5 أيام متتالية بتركيا، لأفضل متحدثي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين، وذلك بدعم من البعثة البابوية – القدس ، والبنك التجاري الأردني.

حيث شارك بالمخيم أفضل 12 متحدث من الطلبة المشاركين بالبطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين، ممثلين عن المدارس الحكومية والخاصة وموزعين على مديريات الضفة الغربية "إباء بلوط، جود أبو هنية، رند أبو فرحة، عاصم عثمان، نغم سلامة، نيرمين عوايصة، ندين المغربي، خالد الجعبة، جريس روفا، نتلي قمصية، علي سلمان، غيداء صراصرة" بالإضافة إلى طاقم مساند من الإدارة العامة للأنشطة بوزارة التربية، وطاقم من مؤسسة "أفكار".

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، بأن المخيم يهدِف إلى ترسيخ لفضاء ديمقراطي تعلمي حيث تمارس مجموعة كبيرة من القيم والاتجاهات الايجابية، وكذلك التكثيف لتطوير مهارات الحياة، وكان من المقرر استضافة الوفد من قبل المدرسة الفلسطينية التركية إلا أنه لم يتمكن الفريق لأسباب فنية، وكذلك العمل على فرز الفريق الوطني الذي سيمثّل فلسطين في منصات إقليمية ودولية، بالإضافة لتدريب الطلبة بشكل مكثّف على مهارات المناظرة وتقنياتها، وتبادل الخبرات المختلفة ما بين الطلبة.

واستعرض مدير عام "افكار" عودة زهران المرتكزات الرئيسية لفن المناظرة والتي تركز على المهارات الحياتية بكافة أنواعها وكذلك القيم المختلفة وكيفية إظهارها وتعظيمها في جميع مكونات المناظرة.

وعبر زهران عن سعادته بشغف الطلبة المشاركين للتعلم والاستفادة من أخطاء بعضهم البعض، وقدرتهم العقلية والذهنية العالية.

وشكر رئيس قسم الأنشطة بمديرية رام الله يوسف حرفوش، مؤسسة أفكار لما تطرحه وتنفذه من خلال برامجها والذي ي فتح آفاق للطلبة ويشجعهم على التعلم والبحث العلمي.

وأكد حرفوش بأن الوزارة عاكفة على تضمين البطولة الوطنية لفن المناظرة ضمن خططها السنوية.

وقالت الطالبة المشاركة رند ابو فرحة عن المخيم: "من أكثر المخيمات التدريبية التي استفدت منها، وإن صحَّ القول بكل ساعةٍ كنت أتعلم واستفيد عن فن المناظرات وعن تركيا، فالمخيم اشتمل على أُناس لن ننساهم أبدا بخمرياتهم الفكرية أثروا علينا وتعلمنا من بعضنا البعض".

وقال الطالب المشارك بالمخيم علي سلمان :"كان جداً مفيد ومنسق ومرتب وفتح المجال للتعرف على المزيد من الأصدقاء بالإضافة إلى أهم هدف يسعى إليه المخيم حيث كان مضمون التدريب غني بالمعلومات و ساعد في بناء كثير من المهارات لدينا".

يذكر أن البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين تنفّذه مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي للسنة العاشرة على التوالي، وتستهدف أكثر من 2200 طالب/ة سنوياً وأكثر من 170 معلم/ة في مدارس الضفة الغربية بما فيها القدس.

مخيم2.jpg
مخيم3.jpg
مخيم.jpg
مخيم5.jpg
مخيم7.jpg
مخيم4.jpg
مخيم6.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد