انتخابات مبكره لجمعية حماية المستهلك بالخليل

الخليل/ سوا/ اعلنت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بالخليل عن اجراء انتخابات مبكره للجمعية لتعزيز النهج الديمقراطي في الجمعية ومن اجل استيعاب كفاءات جديدة في مركزها الرئيس بالخليل وفي جميع فروع الجمعية في المحافظات الفلسطينية لتفعيل دورها وتنفيذ برامجها وتحقيق اهدافها في حماية المستهلك ودعم ومساندة المنتجات الوطنية والاقتصاد الوطني .

واوضحت الجمعية في بيان رسمي صدر عن مقرها الرئيس بالخليل ان الانتخابات ستجري قبل نهاية شهر شباط القادم بحضور ممثلي وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسات والفعاليات الرسمية والاهلية والوطنية والشعبية .

ومن جانبه قال عزمي الشيوخي رئيس مجلس ادارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أن مجلس إدارة الجمعية يعلن للرأي العام وللهيئة العامة للجمعية، عن عقد اجتماع الهيئة العامة ظهر يوم 26-2-2015 في تمام الساعة الواحدة نهاية شهر شباط القادم ، لإجراء انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية في مقرها الرئيس في عمارة احريزات بجانب دائرة السير، من اجل المصادقة على التقارير الإدارية والمالية للجمعية لعامي 2013 و2014 ، وتعيين مدقق حسابات جديد للجمعية وفق القانون، وإجراء الانتخابات لانتخاب مجلس اداره جديد للجمعية بعد تقديم الهيئة الادارية الحالية استقالتها .

واوضح الشيوخي ان هذه الانتخابات مبكرة لهذه الدوره بهدف تعزيز الروح الديمقراطية والنهج الديمقراطي في الجمعية وفي مؤسساتها وفروعه.

واضاف ان الجمعية تعمل على قدم وساق لانهاء كافة الاستعدادات اللازمة لاجتماع الهيئة العامة العادي للجمعية،وخصوصا اعداد التقارير الإدارية والمالية اللازمة والتي سيتم عرضها على أعضاء الهيئة العامة لإقرارها قبل تقديم مجلس الإدارة الحالي استقالته لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وأعلن الشيوخي عن فتح باب العضوية وتسديد الاشتراكات للأعضاء من تاريخ صدور هذا البيان الرسمي عن الجمعية وحتى نهاية يوم 25-2-2015 في مقر الجمعيةقبل اجراء الانتخابات بيوم واحد ، من أجل حصر قائمة أسماء أعضاء الهيئة العامة المسددين لرسوم العضوية، والذين يحق لهم المشاركة في الترشح والانتخاب لعضوية مجلس إدارة الجمعية.

وأكد أنه في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم 25-2-2015 ، سوف يتم إغلاق باب العضوية والتسديد للاشتراكات وسوف يتم الإعلان عن عدد الأعضاء المسددين في نهاية المدة الممنوحة لهم حتى الساعة الثالثة من يوم 25-2-2015، ليتم حصر العدد النهائي للذين سوف يشاركون في الترشح والانتخاب.

وأشار الشوخي الى ان لجنة إشراف رسمية واهلية محايده سوف تقوم بالإشراف على مجريات العملية الانتخابية.

وكشف الشيوخي النقاب انه قد لا يقوم بترشيح نفسه لانتخابات الجمعية في هذه الدورة برغم الضغوط المستمرة من قبل اعضاء الهيئة العامة، وقال ان مجلس الادارة الجديد والمكون وفق النظام الداخلي للجمعية من 13 عضو سيحتوي على كفاءات جديده مهنية واكاديمية وسوف يكون من بين أركان هذه الهيئة الجديدة ممثلا عن الأسرى والمحررين دعم وإسناد لمسيرة المستهلك الفلسطيني نحو صيانة وحماية حقوقه المهدورة وممثلا عن محافظة القدس لتكون القدس حاضرة في كافة تفاصيل حياة شعبنا وسوف يكون اربعة من الاخوات على الاقل في عضوية الهيئة الادارية الجديدة نصرة للمراة الفلسطينية ولدورها النضالي ولكونها صمام امان في عمليات حماية المستهلك وتعزيز صموده .

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات لجمعيات حماية المستهلك كافة في جميع محافظات الوطن بأسرع وقت، لتصويب أوضاعها وتعزيز شرعيتها وقانونية وجودها وتجديدها ودعمها بكفاءات وقدرات وخبرات جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد