نتنياهو: شاهدنا خلال مؤتمر وارسو شيئاً مذهلاً

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو - ارشيفية -

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أمس الاثنين، أنه شاهد خلال مؤتمر وارسو شيئاً مذهلاً.

ووفقاً لموقع "i24news" أضاف نتنياهو، في إطار الكلمة التي ألقاها في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الذي عقد في القدس ، "شاهدنا مؤخرًا في وارسو شيئًا مذهلًا، حيث حضر المؤتمر الذي عقد هناك 64 وزيرًا، مثلوا 60 دولة، بمن فيهم ممثلو الدول العربية".

وأوضح نتنياهو، أن " ممثلو الدول العربية هناك، صعدوا إلى المنصة وتحدثوا عن إيران، وهم قالوا إن إيران تشكل حاليًا أكبر خطر".

وتابع: "حين سُئل أحدهم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية، التي توجّه ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريًا في سوريا، كان جوابه 'لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها'".

ومضى يقول "إنهم تحدثوا عن إيجاد حلول للمشاكل في الشرق الأوسط، وقالوا 'نعم، نريد أن نحل القضية الإسرائيلية-الفلسطينية، ولكن لا يمكن حلها إلا إذا قمنا بصد العدوان الإيراني'، هذا يشكل تغييرًا كبيرًا".

وأكد نتنياهو، أن السؤال في الدول العربية، مثلما هو الأمر مع دول إسلامية كثيرة، يدور حول كيفية محاربة ما أسماه "الإسلام المتطرف".

يشار إلى أن الوزير العُماني يوسف بن علوي، التقى برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على هامش مؤتمر وارسو. ويتفاخر نتنياهو دائما، بدفء العلاقات السرية، بين بلاده و"دول مركزية في الشرق الأوسط".

ويذكر أن المملكة العربية السعودية سمحت لخطوط الأجواء الهندية العبور دخول مجالها الجوي للتوجه من وإلى إسرائيل.

وكذلك زار وفد من الكويت قبل أسبوعين إسرائيل سراً بالتنسيق مع مكتب نتنياهو مباشرة، في إطار العلاقات السرية التي تجمع إسرائيل بدول الخليج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد