بالفيديو: الفلسطينيين يؤدون صلاة الظهر أمام باب الرحمة

يوسف ادعيس

تجمع عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، أمام باب الرحمة لأداء صلاة الظهر صلاة الظهر بين باب الأسباط والمُصلى المرواني، داخل المسجد الأقصى احتجاجاً على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي للبوابات بالسلاسل الحديدية.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس بشدة، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية معظم بوابات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمرابطين، عقب إغلاق باب الرحمة بالسلاسل، مطالبا بوضع حد لهذه الغطرسة التي ستقود المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه، وفقاً للوكالة الرسمية.

وأضاف :"استمرار هذه الجرائم وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي، يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات، داعيا العرب والمسلمين للتحرك لإنقاذ القدس ومسجدها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

ودعا نشطاء مقدسيون، أبناء شعبنا ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة، إلى التوجه للمسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في أداء الصلوات في منطقة "باب الرحمة" داخل المسجد، بدءاً من صلاة ظهر اليوم، احتجاجاً على استهداف الاحتلال باب الرحمة وإغلاقه بقفل وسلاسل حديدية.

وكان الاحتلال قد أقدم الليلة الماضية على وضع سلاسل حديدية مع قفل على الباب الواقع على رأس الدرج الـمؤدي إلى مبنى باب الرحمة في الجهة الشرقية للمسجد الأقصى لمنع استخدام الأوقاف للمبنى المُغلق منذ خمسة عشر عاما بقرار من الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد