17 اسيراً يتعرضون للإهمال الطبي في مشفى الرملة

أسرى مرضى

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، تعرض 17 أسيراً يتعرضون لإهمال طبي متعمد في مشفى الرملة جراء تناولهم آلاف الحبوب المسكنة والمهدئة سنوياً نتيجة تعرضهم لآلام مزمنة.

وأوضحت الهيئة أن غالبية مرضى سجن الرملة يتناولون بشكل يومي ما معدله 20-25 حبة دواء مسكنة يومياً، وينامون لأكثر من 18 ساعة يومياً للهرب من واقعهم المؤلم والمعقد، وهم كل من الأسير ناصر الشاويش وخالد الشاويش ومنصور موقدة ومعتصم رداد وأشرف أبو الهدى وناهض الأقرع وصالح صالح ومحمد ابو خضر وسامي أبو دياك إلى جانب كل من الاسير محمد غسان وعز الدين كرجات وإياد حريبات ومصطفى دراغمة وكفاح حطاب وسفيان سكافي وأنس موسى.

وقالت الهيئة: "إن غالبية هؤلاء يعانون من ضعف عام ولا يستطيعون التحرك إلا باستخدام كراسي متحركة في ظل غياب المتابعة الصحية اللازمة لحالتهم، وتعمد عدم توفير كادر طبي للإشراف على علاجهم، حيث يخلو المشفى من أي طبيب أو فريق تمريض سوى ممارس عام لا يمر بانتظام على المرضى، مشيرة الى أن 4 أسرى آخرين هم من يقومون برعاية المرضى المُشار إليهم"، بحسب الوكالة الرسمية.

وبينت الهيئة أن من بين هؤلاء من يعاني من أمراض السرطان بمراحله المتقدمة، ومنهم من يعاني من الشلل وآخرون من أمراض القلب والامعاء وبتر في الأطراف ومنهم من هو مصاب بالرصاص أثناء عملية الاعتقال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد