بالصور: الاحتلال يداهم منزلاً في القدس لإخلائه لصالح مستوطنين

مداهمة منزل في القدس

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزل عائلة أبو عصب في عقبة الخالدية ب القدس القديمة بزعم إخلائه لصالح مستوطنين.

وانتشر جنود الاحتلال في المنزل فيما حاصرت قوة أخرى المنزل من الخارج وأغلقت الشارع المؤدي إليه وسط أجواء شديدة التوتر، علماً أن أبو عصب تسلّم اخطاراً بإخلاء المنزل وتمكن عبر محاميه تأجيل قرار الاخلاء حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري قبل تسليمه لعصابات المستوطنين.

وتعود ملكية العقار، الكائن في حي القرمي المفضي للمسجد الأقصى، إلى عائلة نسيبة المقدسيّة، والتي أجّرته ليهودٍ قبل العام 1948، لمدة 99 عامًا، ورغم انقضاء مدّة الإيجار، قضت سلطات الاحتلال بملكية المستوطنين للمنزل بعد مطاردات وملاحقات من الجمعيات الاستيطانية، منذ العام 2014، حتى صدر قرار أواخر أكتوبر 2018 يقضي بإخلاء المنزل بحجة فقد حق الحماية، وفقاً لما أوردته الوكالة الرسمية، وأوضحت العائلة أنّها كانت تدفع إيجار المنزل باستمرار لحارس أملاك الغائبين، وكان عقد الإيجار يتجدد، إلّا أنّها تفاجأت قبل 5 أعوامٍ بقضية الإخلاء.

وناشدت عائلة أبو عصب التي تقطن المنزل منذ أكثر من 65 عامًا، وجّهت عدّة مناشدات لأهالي القدس والمؤسسات المختلفة لإسناد العائلة والوقوف معها ضد إخلاء المنزل لصالح المستوطنين.

ويعتبر الاحتلال المنزل من ضمن أملاك الغائبين التي تزعم أنّ لها الحق في مصادرتها، وهي إحدى الطرق التي تستولي فيها سلطات الاحتلال على المنازل والأراضي الفلسطينية.

منزل في القدس.jpg
منزل في القدس 2.jpg
منزل في القدس 3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد