أبو عبيدة: التطبيع طعنة للمقاومة

بالفيديو: انطلاق حملة دولية رافضة للتطبيع من قطاع غزة

انطلاق حملة دولية رافضة للتطبيع من قطاع غزة

أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، يوم السبت، حملة دولية رافضة للتطبيع العربي مع إسرائيل، وهشتاق (التطبيع خيانة).

وتجمع شبان ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومسئولين في الفصائل الفلسطينية، بأماكن مختلفة في قطاع غزة ، للتغريد على هشتاق (التطبيع خيانة) الذي دعت هيئة مسيرات العودة لإطلاقه أمس؛ رفضا لمؤتمر وارسو.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن التطبيع مع الاحتلال، طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والذي يدافع منذ عشرات السنين عن عروبة وإسلامية فلسطين. 

وأضاف أبو عبيدة في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن ذلك "خيانة لدماء الآلاف من شهداء شعبنا وأمتنا، وسيلعن التاريخ كل من حاول إعطاء شرعية زائفة لكيان مغتصب دخيل". وفق تعبيره.

ودعا أبو عبيدة، "الشرفاء في الأمة" للرد على التطبيع من خلال تبني استراتيجيات لدعم المقاومة ماديا وسياسيا وثقافيا، مؤكدا أن المقاومة هي الكفيلة بإسقاط مشاريع التطبيع وتبعاتها الكارثية على مستقبل أمتنا وقضيتنا ومقدساتنا

وفي كلمة له خلال إطلاق الحملة، قال هاني الثوابتة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية إن المطبعون لا يمثلون إلا انفسهم، مشددا على أن التطبيع سيسقط مثلما سقطت كل مشاريع التصفية التي تستهدف حقوقنا وثوابتنا الفلسطينية.

من جهته، قال داود شهاب مدير المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي إن "حالة التطبيع خارجة عن وعي وثقافة الامة"، موضحا أن "العرب والمسلمين يرون في اسرائيل عدوًا مركزيا بما تمثله من شر وإرهاب، يحول دون كل مقومات النهضة والقوة في العالم العربي والاسلامي". 

وأضاف : "ننظر بخطر لما تقوم به بعض الانظمة من تطبيع علني او غير علني مع اسرائيل"، معتبرا أن كل من شارك في مؤتمر وارسو لا يعبر عن الأمة وأخلاقها وأعرافها وأنها "وجوه منسلخة عن تاريخ الأمة العربية والإسلامية، وفهم دورها الريادي والحضاري".

 وتابع : "اليوم من خلال هذا التجمع الشبابي الكبير من غزة والوطن العربي  والعالم، هناك تعبير حقيقي عن وعي وضمير الامة، برفض التطبيع واعتباره خيانة كبرى".

من جانبه، أكد الناطق باسم لجان المقاومة محمد البريم، أن "نبض الأمة المتمثل في شبابها الواعد سيسقط كل المؤامرات التي تحاك ضد قضية فلسطين".

وقال البريم : "سنفضح المطبعين ودورهم في إعطاء تفويض للاحتلال في قتل شعبنا المقاوم وبيع أقصانا المبارك"، مشيرا إلى أن المطبعين يسوقون الوهم بأن الاحتلال سيحميهم ويتخرعون عدو وهمي بينما يطبعون مع عدوهم المركزي".

وذكر أن الاحتلال الذي لم يستطع حماية جنوده ومستوطنيه في العدوان الاخير على غزة لن يحمي عروش بعض قادة العرب الواهمين.

وأضاف : "سنبقى نقاوم كل أفكار التطبيع التي تغزو بلادنا العربية بهمة شبابنا المقاوم وعزيمة أبناء أمتنا الأبطال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد