حنا: مسألة  الأسرى من المسائل الأساسية على جدول أعمالنا

المطران عطالله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من هيئة شؤون الأسرى والمحررين:" بأننا نتابع بقلق شديد الأوضاع الصحية للأسرى المرضى والذين يجب متابعة قضيتهم والاهتمام بهم وبشكل مستمر ومتواصل" .

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:" نوجه التحية لكم على جهودكم في متابعة كل ما يتعلق في قضايا الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، فهذه القضية هي قضيتنا جميعا ومن واجبنا أن نعبر دوما عن تضامننا وتعاطفنا مع أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال" .

وتابع:" إن هذه المسألة هي من المسائل الأساسية على جدول أعمالنا، ومن واجبنا أن نطرح هذه القضية في كافة الأماكن التي نذهب إليها، فهؤلاء هم أبطالنا ورموز الحرية والذين يستحقون منا أن نكون إلى جانبهم وهم في الأسر يعانون من الظلم والبطش والاستهداف والاضطهاد" .

واستطرد :" إن أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال هم أبطالنا، ونتمنى ونطالب بأن يعودوا أحرارا إلى كنف أسرهم لكي يعيشوا حياتهم الطبيعية ولكي يكونوا دوما مع شعبهم في مسيرته النضالية والكفاحية دفاعا عن أنبل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث ألا وهي قضية شعبنا الفلسطيني".

وأكد بالقول:"لن ننسى أسرانا القابعين خلف القضبان، ولن ننسى أخوتنا المحررين الذين يستحقون أن نكون إلى جانبهم في المراحل الصعبة من حياتهم" .

كما وتم التداول في هذا اللقاء كيفية تفعيل قضية الوضع الصحي للأسرى المرضى وضرورة إبراز هذه القضية الإنسانية في كافة وسائل الإعلام، وفي كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية في عالمنا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد