لص المواقع يسرق الملايين من جديد

سرقة بيانات-توضيحية-

أعلن موقع TechCrunch، أمس الجمعة، عن عودة أحد القراصنة الالكترونيين بعد سرقته ما يقارب 620 مليون سجل من 16 موقعاً مختلفاً، في عملية سرقة جديدة لـ 127 مليون سجل من ثمانية مواقع أخرى لبيعها في سوق الويب المظلم.

وأفاد التقرير الذي أصدره موقع TechCrunch أن المخترق الذي باع البيانات في سوق الويب المظلم مقابل ما يعادل 20,000 دولار أمريكي من العملة الرقمية البتكوين، قد سرق البيانات العام الماضي من عدة مواقع رئيسية، بعضها قد تم الكشف عنه بالفعل، مثل أكثر من 151 مليون سجل من موقع MyFitnessPal و 25 مليون سجل من موقع Animoto ولكن العديد من المواقع الأخرى المخترقة التي وردت أسماؤها في سوق الويب المظلم لم تكن تعلم أو أنها لم تكشف عن الاختراق، مثل موقعي 500px و Coffe Meets Bagelk ، وفقاً لـ "بوابة التقنية العربية".

ويعرض المخترق السجلات المسروقة للبيع مقابل ما يعادل 14,500 دولار أمريكي على الويب المظلم، ويعتقد خبراء أمنيون أن المخترق استغل ذات الثغرة الأمنية في استهداف المواقع.

وتضمنت السجلات المسروقة بيانات عن أسماء، وعناوين البريد الإلكتروني، وكلمات المرور، وفي بعض الحالات بيانات أخرى لتسجيل الدخول والحسابات، إلا أن السرقة لم تطل البيانات المالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد