جوال

فرحان خليل تنبأ بوفاته في منشور

المخرج الراحل فرحان خليل

المخرج الراحل فرحان خليل


دمشق - سوا

كتب المخرج المسرحي والممثل السوري الراحل فرحان خليل، في صفحته على موقع فيسبوك "قالت لي العرافة: ستخرج عشيقتك من المالح في زرقة الماء وتدخل في جسد صنوبرة فنية التكوين، ستعوي الذئاب حولها وتموت أنت مقتولا بقبلة" قبل أنو توافيه المنيه في اليوم التالي بنوبة قلبية حادة بعمر الـ 65 عاماً.

وبحسب RT العربية، فقد توفي خليل كما تنبأ في منشوره في اليوم الذي تلى نشره لكلماته، بعد انتهائه من اخراج المسرحية الأخيرة له "المعمل".

لقّبه زملاؤه بـ "أبو نيرودا"، حيث ولد في اللاذقية بسوريا عام 1954، وأخرج العديد من الأعمال المسرحية، وذلك إلى جانب عشرات الأعمال الأخرى التي شارك فيها بروحه وكيانه وطاقته التي كانت تحرّك الممثلين والفنيين والعاملين بنفس ال حماس للإبقاء على رسالته الخالدة في المسرح.

أخرج خليل للمسرح "القبض على طريف الحادي"، "الهزيمة"، "رحلة حنظلة من الغفلة إلى اليقظة"، "يوم من زماننا"، "قصر الأسكريال"، "السيد والخادمة"، "طقوس الإشارات والتحولات"، "الأيام المخمورة"، زورق يبحر في غابة"، "بلاد أضيق من الحب"، وذلك إلى جانب أعماله في عروض مونودراما "كاليغولا"، "التصريح الأخير لشهريار"، "تداعيات الزمن المر"، ومن مؤلفاته في قالب المونودراما "صوت امرأة"، "أحدب نوتردام"، "موت الحلاج وفرحه"، "القبلة الأخيرة لديدمونة".".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم