السويد تقدم 7.64 مليون دولار لصالح برنامج إقليمي لتعزيز العمل اللائق

السويد

أعلنت الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي (سيدا)، عن مساهمة بقيمة (7.64) مليون دولار أميركي، لصالح برنامج إقليمي حول "تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للنساء في مصر، والأردن، وفلسطين".

ويسعى البرنامج، وفقا لبيان صاد عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى دعم النساء للاستفادة من فرص عمل أفضل، وضمان أمنهن في أماكن العمل، والمساواة في الحصول على التنمية المهنية والحماية الاجتماعية للأسر، وتوفير آفاق أفضل للتنمية الذاتية والاندماج في المجتمع.

ويعتمد هذا البرنامج المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية، والذي تبلغ مدته أربع سنوات، نهجا متكاملا يتناول الأسباب الهيكلية لعدم المساواة التي تواجهها النساء في الحصول على العمل اللائق في البلدان المستهدفة.

وقال المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية محمد الناصري إن النساء تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لكنهن يتعرضن للتمييز في مساحات العمل.

وأضاف أن تشجيع ثقافة المساواة والمسؤولية المشتركة بين الرجال والنساء في أعمال الرعاية المدفوعة وغير المدفوعة هو أولوية للعالم وللمنطقة، وأن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركائها ملتزمون بتحقيق المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.

بدورها، أكدت رئيسة وحدة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في "سيدا" إيفا جيبسون سميدبيرج، أن المساواة بين الجنسين وتمكين النساء تعد شرطًا اساسيًا لتنفيذ خطة عام 2030، وتحقيق الأهداف العالمية المستدامة، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وأعربت عن ثقة الوكالة بأن الاستثمار في هذا البرنامج سيعزز ويتبنى ظروف عمل آمنة ولائقة للنساء، ما يساهم بشكل أكبر في تقدم التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد