بالصور: عابد يشارك في احتفال تكريم التجار ورجال الأعمال بغزة

عابد يشارك في احتفال تكريم التجار ورجال الأعمال بغزة

شارك وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور ايمن عابد في احتفال لتكريم التجار ورجال الاعمال والذي تقيمه غرفة  تجارة وصناعة محافظة غزة بعنوان فيكم بتعمر والذي أقيم اليوم الخميس  في قاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية.

وفي كلمة له قال عابد: "نحن سعداء بهذا اللقاء وبهذا الصمود من رجال الاعمال والتجار رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار المرير والخانق التي يمر به قطاع غزة".

وأوضح عابد انه بجانب الدور الخدماتي الذي تقدمه وزارة الاقتصاد الوطني والذي يتمثل في الصناعة وحماية المستهلك والتجارة وكافة أنشطة الوزارة، هناك دور اخر  للوزارة هو تقديم الخطط الاقتصادية.

وبين ان واردات قطاع غزة نتيجة هذا الحصار المفروض على قطاع غزة منذ حوالي اكثر من عشر سنوات انخفضت من 700 شاحنة يومياً كانت تدخل الي قطاع غزة الي 320-340 شاحنة يومياً.

ولمواجهة الحصار الذي يعصف بقطاع غزة قال عابد إن " يجب على الجميع تحمل المسؤولية امام هذا الحصار للخروج من هذه الازمة، حيث لا يمكن ان نتحدث عن حل للازمة الاقتصادية بدون وجود منافذ تجارية تربط قطاع غزة بالعالم الخارجي".

وأضاف عابد "نحن في وزارة الاقتصاد الوطني وبالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص نعمل كخلية ازمة لحل الكثير من القضايا الاقتصادية ولنكون دعما وسنداً هذه المؤسسات".

ودعا عابد وكيل وزارة المالية الأستاذ يوسف الكيالي لديمومة العمل لحل جميع المشاكل الاقتصادية الخاصة التي تواجه التجار ورجال الاعمال.

كما دعا المؤسسات سواء الفردية او الجماعية لتقديم الأفكار والآراء التي يمكن ان تساعد في عملية النهوض بالاقتصاد في قطاع غزة.

وفي نهاية كلمته شكر وكيل الوزارة غرفة تجارة غزة على ديمومة هذا اللقاء السنوي الذي يجمع كافة التجار ورجال الاعمال.

85442bcd-bea5-4482-99c5-db168f761e75.jpg
eb1e618d-a82c-4636-8f07-1062fc5cf127.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد