وصول البابا فرنسيس إلى الأردن تمهيدا لزيارة فلسطين

رام الله / سوا / وصل البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان بعد ظهر اليوم السبت الى العاصمة الأردنية عمان عبر مطار الملكة علياء الدولي ضمن زيارة للمنطقة تستغرق 3 أيام يزور خلالها يوم غد مدينتي القدس و بيت لحم .

وحطت طائرة البابا التابعة للخطوط الجوية الايطالية (أليتاليا) في المطار، حيث كان الامير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك عبد الله الثاني للشؤون الدينية على رأس مستقبليه في المطار، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين ورجال الدين.

ثم قدم طفلان يلبسان الزي التقليدي الاردني باقتي زهور السوسنة السوداء (التي تعد بمثابة الوردة الوطنية للأردن) للبابا في حين اصطف حرس الشرف الاردني على مدرج المطار.

وبعد استراحة قصيرة تناول خلالها فنجان قهوة في صالة استقبال كبار الضيوف، توجه البابا فرنسيس مباشرة الى قصر الحسينية في العاصمة عمان ليلتقي بالملك عبد الله الثاني والملكة رانيا بحضور كبار المسؤولين الاردنيين وقيادات دينية اسلامية ومسيحية وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة.

ومن المقرر أن يتوجه البابا الى ستاد عمان الدولي في وسط العاصمة عمان ليترأس قداسا بحضور حوالى 30 الف شخص.

ويتوقع ان يحضر القداس الذي يستمر ساعتين وربع الساعة لاجئون مسيحيون سوريون وفلسطينيون وعراقيون، وسيحظى 1400 طفل بسر المناولة الأولى خلال مشاركتهم في القداس، يعقبها البابا بجولة بين الجماهير على متن سيارته الجيب المكشوفة.

ووفق الخطة المعلنة من الجانب الأردني، سيتوجه البابا بعد ذلك إلى المغطس الموقع الذي قام فيه يوحنا المعمدان بتعميد السيد المسيح على بعد 50 كلم غرب عمان، ليلتقي نحو 600 معوق ولاجئ جاء كثير منهم من سوريا والعراق المجاورتين.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد