فلسطين تُطلع مسؤولين تركيين على آخر التطورات السياسية

علم فلسطين- أرشيفية

اطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية مع فلسطين، النائب عن حزب العدالة والتنمية حسن توران، ومستشاري الرئيس أردوغان، سفر طوران، على صورة الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.

وفي لقائه اليوم الخميس، بالنائب توران، في مقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، عبر السفير مصطفى عن تقديره للجمهورية التركية على مواقفها تجاه القضية الفلسطينية، مثمنا دور البرلمان لمناصرة الشعب الفلسطيني، ومؤكدا أن الشعب الفلسطيني بقيادته الشرعية لن يتنازل عن حقوقه غير القابلة للتصرف.

وكان السفير مصطفى قد اجتمع، في وقت سابق، بمقر الرئاسة التركية مع كبير مستشاري الرئيس أردوغان، سفر طوران، حيث جرى في الاجتماع تبادل الرأي في تطورات القضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية.

وأكد مصطفى، على أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب وأخطر المراحل في الوقت الراهن، خاصة في ظل إجراءات الإدارة الأميركية الأخيرة ." بحسب الوكالة الرسمية"

ونوه السفير إلى أن وجود الجالية الفلسطينية في تركيا من خلال مؤسسات العمل الاجتماعي هو مساند ومساعد لجهود تعزيز العلاقات الفلسطينية التركية.

من جهته، أكد توران، حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية، مشددا على أهمية المصالحة، وضرورة تجاهل التهديدات الأميركية بقطع المساعدات المقدمة، ووعد باستمرار الدعم التركي لفلسطين.

يشار إلى أنه في نهاية اللقاء اكد الجانبان أهمية مثل هذه اللقاءات لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد