جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية تنفذ مشروع كويتنا حياة

جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية تنفذ مشروع كويتنا حياة

نفذت جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية في مدينة رفح، اليوم الخميس، مشروع "كويتنا حياة" لتحسين مستوى العيش للمعاقين في قطاع غزة عبر توفير مساعدات وأجهزة طبية وخدمات صحية.

واشتمل المشروع الممول من "الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" في دولة الكويت، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، على توزيع أدوات مساعدة وكراسي كهربائية متحركة وعادية ووكرات وعكاكيز ومهام طبية وأجهزة تنفس اصطناعي وأجهزة لقياس السكر وضغط الدم وأجهزة شفط البلغم والحفاظات ومكملات غذائية، بالإضافة إلى مضادات حيوية ومراهم وغيرها من الأدوية الضرورية لهذه الشريحة.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أسر المعاقين هبة عدوان، إن نحو 400 معاقاً من قطاع غزة استفادوا من المشروع المميز.

وأضافت عدوان في حديث للصحافيين على هامش حفل التوزيع الذي تم في مقر الجمعية غرب مدينة رفح،:" إن احتياجات المعاقين في قطاع غزة كبيرة جداً وتحتاج إلى تظافر الجهود من كل المؤسسات".

وأكدت أن المشروع النوعي سيحسن كثيراً من جودة حياة المعاقين المستفيدين من المشروع، بالإضافة إلى عوائلهم التي تجد صعوبات بالغة في توفير الحد الأدنى من احتياجات هؤلاء.

وعبرت عن عميق شكرها للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت، الممولة للمشروع كما عبرت عن شكرها وعرفانها العظيم للكويت أميراً وحكومة وشعباً على سخائهم وعطائهم المتدفق دوماً للشعب الفلسطيني.

وقالت:" إن الكثير من المشاريع التي تنفذها جمعيتها وجمعيات أخرى في قطاع غزة هي بتمويل كويتي سواء تمويل حكومي أو مؤسساتي وهذا يعكس الحرص الكبير لدولة الكويت على مصلحة الشعب الفلسطيني ودعم شرائحه الضعيفة"، مشيرة إلى مشروع توزيع الزي والمستلزمات المدرسية الذي نفذته جمعيتها بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت قبل ثلاثة أسابيع واستفاد منه 500 طالب من مرضى السرطان وذوي الإعاقة، بالإضافة مشروعي إعادة تأهيل منازل المعاقين والإنارة الآمنة.

واستعرضت عدوان الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها شريحة المعاقين في قطاع غزة والتي تتزايد إعدادها يوماً بعد يوم بسبب الحروب والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد