جوال
اعلان وطنية هيدر

مشروبات سحرية تحارب الصداع النصفي

مشروبات سحرية تحارب الصداع النصفي.. تعرفي عليها

مشروبات سحرية تحارب الصداع النصفي.. تعرفي عليها


واشنطن - سوا

يتعرض الكثير من الأشخاص لنوبات الصداع النصفي والتي غالباً ما تكون أسبابها مصاحبة لهم منذ الطفولة، كما وتصاحب هذه الحالة آلاماً مزعجة تؤثر على نشاطهم اليومي، وإنجازهم.

يلجأ الشخص المصاب بنوبة الصداع للأدوية بشكل مباشر، دون أن ينتبه لمخاطرها على صحته، ويغفل عن إمكانية وجود مواد طبيعية تكون أكثر أماناً على صحته الجسدية.

قدمت مجلة "ذا هيلث سايت" مشروبات طبيعية يمكنكِ تحضيرها بنفسكِ للتخلص من الصداع النصفي والتي ينصح بها الخبراء، حسب فوشيا:

شاي النعناع

بالإضافة إلى ما يسببه الصداع النصفي من ألم لا يُحتمل، يؤدي أيضًا إلى اضطراب المعدة؛ ولكن شاي النعناع سيهدئ معدتك والصداع أيضًا، لذا احرصي على شرب شاي النعناع للتخلص من الصداع النصفي.

ماء الليمون الدافئ

كشف الخبراء أن نوبة الشقيقة تؤدي إلى تباطؤ عملية الجهاز الهضمي، لذا ينصحون بشرب كوب من ماء الليمون الدافئ عند إصابتك بالنوبة لتهدئة الأعراض، كما يمكنك إضافة العسل أيضًا حسب رغبتك.

شاي الزنجبيل

كشفت دراسة حديثة أن الزنجبيل يمكنه علاج الصداع النصفي والعنقودي بفعالية كبيرة، ويُنصح ببشر الزنجبيل وإضافته إلى كوب من الماء الساخن، وإذا أردتِ يمكنك إضافة ماء الليمون الدافئ بالعسل إليه أيضًا.

مشروب الفلفل الحريف

قد تتعجبين، ولكن يتميز الفلفل الحريف بخصائص تخفيف الألم، وينصح به الخبراء كعلاج طبيعي للصداع النصفي من خلال إضافة ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار إلى الماء الساخن وشربه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم