خالد: الإدارة الأميركية تبعث المكارثية السوداء من جديد في خدمة إسرائيل

تيسير خالد- أرشيفية

علق تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للنائبة عن الحزب الديمقراطي الهان عمر الى الاستقالة.

وأضاف خالد وفق ما وصل "سوا": "جاء ذلك على خلفية انتقادها دعم الولايات المتحدة لإسرائيل ، وإشارتها إلى وقوف مؤسسات ضغط " لوبيات " وراءها ، سيما لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC).هذا الى جانب دعمها لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات ومقاطعة اسرائيل ( BDS ) كوسيلة للضغط على اسرائيل ودفعها لإنهاء احتلالها للضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة ".

وأردف: "يا لهذه الوقاحة والعنصرية ، هذه مكارثية من نوع جديد تطل برأسها في الولايات المتحدة وظيفتها قمع الحريات والتطهير الوظيفي دفاعا عن دولة مارقة هي اسرائيل ووجه الشبه واضح بين القديم والجديد، فمكارثية خمسينات القرن الماضي قامت بملاحقة المثقفين والفنانين وأساتذة الجامعات والعلماء بتهمة الشيوعية بينما تتم الملاحقة اليوم بتهمة معاداة السامية ".

يشار إلى ان الرئيس دونالد ترامب النائب، دعا الديمقراطية من أصول صومالية إلهان عمر للاستقالة من الكونغرس أو من عضوية لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، على خلفية تصريحات لها اعتبرها " معادية للسامية ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد