الجدين: مكافحة الإرهاب مهمة ضرورية للمجتمع الدولي

جامعة الدول العربية -توضيحية -

أكدت مديرة إدارة الإرهاب بالجامعة العربية زهرة الجدين، اليوم الأربعاء، في كلمتها خلال افتتاح  أعمال الاجتماع الـ 25 لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على ضرورة تنسيق جهود الدول العربية لمواجهة الإرهاب بطرق فعالة.

وقالت الجدين:" إن موضوع التصدي للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووسائله أهم ما يشغل بال المجتمع الدولي بمختلف مؤسساته وتنظيماته وهيئاته المعنية بمكافحة الإرهاب، الذي لا يستهدف دولة أو منطقة بعينها بل تتجاوز آثاره المدمرة الحدود الوطنية للدول والقارات لتصل إلى هدف واحد، وهو إلقاء الرعب بين الناس وزعزعة الاستقرار والأمن والمساس بحقوق الأبرياء". حسب الوكالة الرسمية.

وأضافت ان جدول أعمال الاجتماع الذي سيستمر يومين، يتناول مواضيع هامة تعكس الاهتمامات العربية في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وفقاً للوكالة الرسمية، وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مسؤول ملف مكافحة الارهاب بوزارة الداخلية اللواء عزام زكارنة، ووكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

وسيناقش الفريق تقرير قطاع الشؤون القانونية وتنفيذ توصيات فريق الخبراء في اجتماعه الرابع والعشرين، وموضوع التنظيمات الإرهابية، والارهاب الالكتروني، والتحديات المتعلقة بتمويل الاعمال الإرهابية، ومواصلة تعزيز التعاون مع منظمة الأمن المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الإرهاب والمنظمات الدولية والإقليمية، وتبادل الآراء حول إمكانية وجود صلة بين الإرهاب والجريمة المنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد