شعث يؤكد على أهمية توحيد الجاليات الفلسطينية

نبيل شعث

دعا رئيس دائرة شؤون المغتربين نبيل شعث خلال لقائه رئيس الجالية الفلسطينية في السويد منذر مرعي، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية العمل الجاد لإنهاء حالة الانقسام والخلاف الموجود بين أطر الجاليات.

وقال شعث أن مبادرة توحيد الجاليات الفلسطينية في كل الدول والقارات، ثم على مستوى العالم، تهدف إلى تعزيز دورها الداعم للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وخدمة أبناء الجالية، وتعزيز ارتباط المغتربين بوطنهم الأم.

وشدد على أهمية تعاون الجميع لبناء اطار فلسطيني موحد يضم القوى والفصائل كافة، وكذلك الاتحادات الشعبية والمؤسسات والفعاليات على اسس تعددية ديمقراطية وطنية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وأعرب شعث عن عميق تقديره لما حققته الجاليات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها من انجازات على جميع المستويات، خاصة في دعم صمود شعبنا على أرضه، وكذلك في استقطاب الدعم والمناصرة الدوليين لحقوق شعبنا، وفي رعاية وحماية مصالح فلسطينيي الشتات، ودعم نضالات شعبها التواق للحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة، مشددا على أن توحيد الجاليات في إطار موحد، يعزز دورها وجهدها على الساحة الدولية باتجاه توسيع التضامن مع فلسطين.

بدوره، وضع رئيس الجالية شعث في صورة أوضاع الجالية الفلسطينية في النمسا، مؤكدا التفاعل الإيجابي من قبل أبناء الجالية مع مبادرة دائرة شؤون المغتربين بشأن توحيد الجاليات الفلسطينية.

وأكد مرعي ضرورة التواصل المستمر للتعرف على توجهات الدائرة بشأن عمل الجاليات وتحديد الخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ المبادرة بشكل عملي.

وقال إن أنظار المغتربين دائما مشدودة للوطن ولتطورات القضية الفلسطينية، وهم يعتبرون أنفسهم سفراء لشعبهم في كل مكان، معربا عن ترحيبه وكل مؤسسات الجالية بالرؤية الوحدوية والديمقراطية التي عرضها الدكتور شعث، وإعجابه بخطة الدائرة لتطوير الخدمات المقدمة للمغتربين في مختلف المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد