السلمي يدعو لوقفة عربية لإنهاء الصراعات الإقليمية

 مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي


القاهرة - سوا

دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته في افتتاح الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث بالجامعة العربية لوقفة عربية لإنهاء الصراعات في بعض الدول العربية حفاظاً على الأمن القومي العربي في ظل تنامي الدور السلبي للقوى الإقليمية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، قال السلمي: "إن القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى، تشهد تطورات خطيرة ومعقدة في ظل انقسام فلسطيني حاد، ووقف للمساعدات الإنسانية، وتهويد القدس، والاستيلاء على الأراضي، والتحريض على السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف:" لقد وصل الأمر إلى أن تقوم هذه القوى بالتفاوض فيما بينها وفي اجتماعات علنية لتقرير مصير بعض الدول العربية، والعالم العربي لا يحرك ساكنا بل يقف موقف المتفرج، مضيفا ان ما زاد من خطورة هذه التحديات هو استمرار بعض وسائل الإعلام العربية المؤثرة في التحريض على إسقاط الأنظمة العربية دون الاكتراث لما يترتب على ذلك، من غياب للأمن وتفتيت للمجتمعات ونهب للثروات وهدم للمكتسبات.

مؤكداً أن كل ذلك يستوجب وقفة عربية صادقة تواجه هذه التحديات الجسيمة، هدفها إنهاء الصراعات القائمة في بعض الدول العربية، حفاظاً على وحدتها وسلامة أراضيها وأمن شعوبها، بحسب الوكالة الرسمية.



الأكثر قراءة هذا اليوم