جوال

تلفزيون: عُمان قدّمت مقترحات للمفاوضات بين السلطة واسرائيل

السلطان قابوس والرئيس عباس في سلطنة عمان

السلطان قابوس والرئيس عباس في سلطنة عمان


القدس - سوا

كشف تلفزيون اسرائيلي الليلة الماضية عن قيام سلطنة عمان بتقديم مقترحات للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية والجانب الاسرائيلي.

وقال تلفزيون ريشت كان الاسرائيلي أن مسؤولين كبار في سلطنة عمان قدّموا خلال اجتماعات مع نظرائهم الأميركيين عدة مقترحات حول القضايا الأساسية للمفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية.

وبحسب التلفزيون، فإن السلطان قابوس طرح تلك المقترحات على وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو خلال اجتماعهم الشهر الماضي.

ووفقا للتلفزيون فإن السلطان قابوس وكبار المسؤولين العمانيين قدموا تلك المقترحات والأفكار التي وصفت بأنها "إبداعية". مشيرةً إلى أن المسؤولين العمانيين أكدوا أنهم غير مهتمين بالوساطة بين الجانبين وأن طرح الأفكار يأتي لمساعدة أمريكا في إيجاد حلول بهدف محاولة التوصل لتوافق تفاوضي.

وأشار التلفزيون إلى أنه رغم تأكيد المسؤولين العمانيين لنظرائهم الأميركيين بأنهم غير معنيين بالوساطة للمفاوضات، إلا أنهم التقوا في الأشهر الأخيرة بمسؤولين فلسطينيين كبار في محاولة لإقناعهم بإعطاء فرصة لخطة السلام الأمريكية.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في إبريل/نيسان عام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم