اتحاد المعلمين الفلسطينيين في غزة يعلن سلسلة خطوات احتجاجية

اضراب المعلمين في غزة

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية، بسبب" استثناء العاملين في وزارة التربية والتعليم من نسبة الصرف في رواتبهم، وقطع رواتب اخرين". 

وقال الاتحاد في بيان وصل سوا:" نعلن رفضنا استثناء العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي من رفع نسبة الصرف بل وايقاف رواتب عشرات الزميلات والزملاء".

وناشد الاتحاد الرئيس محمود عباس   ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم العالي بضرورة العمل الفوري لرفع الظلم والغاء التقاعد المالي ودفع كافة مستحقات معلمينا والعاملين في وزارة التربية في المحافظات الجنوبية".

وأعلن الاتحاد عن شكل الخطوات الاحتجاجية وهي:

1ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة ) عن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الاربعاء الموافق 13/2/2019 .

2ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة) عن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الاربعاء الموافق 20/2/2019.

3ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة) ن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الخميس الموافق 21/2/2019.

وفيما يلي نص البيان كاملا:

بيان صادر عن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

الزميلات الزملاء العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي في المحافظات الجنوبية . (غزة) 
معلماتنا .... معلمينا البواسل في قطاع غزة الصامد ... نحيكم بتحية الوطن والصمود ، يا من تقدمون الغالي والنفيس لرفعة وطنكم ويا من تعززون صمود شعبكم امام كل المصاعب في سبيل أن تحيا فلسطين وصولا الى النصر الاكيد .

معلماتنا الماجدات .... معلمينا الاشاوس في القطاع الحبيب ... لا يخفى على احد أنكم تعيشون ظروفا في غاية الصعوبة وان معظمكم يعمل منذ ما يقارب العامين دون مقابل وفي حكم المتقاعدين ولكن على رأس عملكم التزاما بقرار الشرعية والتزاما بقرار رئيس الوزراء و وزارة التربية والتعليم القاضي بعودتكم الى مدارسكم ورغم كل تفانيكم ومحافظتكم على سير العملية التربوية والتعليمية الا اننا تفاجانا بعدم شمولكم بقرار رفع نسبة الصرف والذي نعتبره قرارا ظالما لا يمكن السكوت عنه بل سيؤدي الى ارباك العملية التعليمية وسيؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها ، على الصعيد الوطني بشكل عام والتربوي بشكل خاص وإننا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ومن منطلق مسؤولياتنا في الدفاع عن حقوق ومكتسبات معلمينا ومنتسبينا ومن منطلق مسؤولياتنا الوطنية فإننا نعلن رفضنا استثناء العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي من رفع نسبة الصرف بل وايقاف رواتب عشرات الزميلات والزملاء ولذلك فإننا نناشد فخامة الرئيس ونهيب بدولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم العالي بضرورة العمل الفوري لرفع الظلم والغاء التقاعد المالي ودفع كافة مستحقات معلمينا والعاملين في وزارة التربية في المحافظات الجنوبية كما نهيب بالكل الوطني للوقوف أمام هذه المأساة والعمل على حلها فورا وبأسرع وقت وإلا فإننا مضطرين لاتخاذ اجراءات على الارض لن تساهم إلا في ارباك العملية التربوية والتعليمية فعلى وزارة المالية أن تعيد الحقوق لاصحابها وأن لا تكيل بمكيالين فالاولى هو مكافئة هؤلاء الجنود المجهولين لا معاقبتهم وعليه فإننا نعلن عن خطواتنا الاحتجاجية التي لن تكون إلا بداية في طريق رفع الظلم واحقاق الحقوق وهي كالتالي :

1ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة) عن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الاربعاء الموافق 13/2/2019 .
2ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة) عن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الاربعاء الموافق 20/2/2019.
3ـ اضراب المعلمين في المحافظات الجنوبية ( غزة) ن الدوام مع التوجه للمدارس يوم الخميس الموافق 21/2/2019.

معا وسويا من أجل احقاق الحقوق
الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين
11/2/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد