اخبار العراق اليوم: تفاصيل جديدة في قضية الطفلة رهف

اخبار العراق اليوم تفاصيل جديدة في قضية الطفلة رهف

اخبار العراق اليوم تفاصيل جديدة في قضية الطفلة رهف


بغداد - سوا

ناقش مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاثنين، آخر مراحل التحقيق بجريمة تعذيب الطفلة "رهف" حتى الموت على يد زوجة أبيها، في قضية أغضبت الرأي العام العربي.

وقال الناطق بإسم مجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، بأن المجلس ناقش آخر مراحل التحقيق بخصوص جريمة الاعتداء على الطفلة "رهف"، ووفاتها، وإيداع زوجة الأب والأب في التوقيف لمعاقبتهم وفق القانون.

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، تفاصيل جديدة عن وفاة الطفلة المعنفة "رهف ميسر"، مؤكدا وفاتها بسبب نزيف دماغي نتيجة تعرضها لضربة في منطقة الرأس.

وقال البدر إن" الجهات الأمنية هي المعنية بالكشف عن إثبات تعرض الطفلة رهف للتعذيب بالاستناد إلى تقرير الطب العدلي، وحينما نجد أن هناك آثار حروق وجروح غير طبيعية تثور لدينا الشكوك حول الأسباب.

وأفاد بأن وزارة الصحة أجرت التحقيقات اللازمة منذ بداية الحادثة وقد زار الوزير الطفلة قبل ساعات من وفاتها"، منوها إلى أن الكدمات لم تكن السبب، بل حدثت الوفاة بسبب الضرب على الرأس الذي أدى إلى النزيف الدماغي.

وكانت الطفلة "رهف" قد وصلت إلى مستشفى البلدي، في مدينة الصدر، شرقي بغداد، صباح الأربعاء الماضي، وتوفيت في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة اليوم الثاني — الخميس. وفق "سبوتنيك"

وأغضبت جريمة تعذيب الطفلة رهف التي تناقل الناشطون صورها وهي تحت جهاز الأوكسجين في المستشفى فاقدة للوعي، الكثيرين في العالم العربي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم