بالصور: انطلاق حوار الفصائل الفلسطينية في موسكو

انطلاق حوار الفصائل الفلسطينية في موسكو

انطلقت لقاءات الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، بمشاركة 12 فصيلاً فلسطينيا بينهم حركتي فتح و حماس .

ووصلت تباعاً أمس واليوم وفود من عشرة فصائل فلسطينية إلى موسكو للمشاركة في الحوارات التي يستضيفها معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية.

ويمثل حركة حماس القياديين موسى أبو مرزوق وحسام بدران، فيما يمثل حركة فتح القياديين عزام الأحمد وروحي فتوح، ويمثل حركة الجهاد الإسلامي القادة محمد الهندي وعبد العزيز الميناوي وإحسان عطايا

وقال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين ، انه سيتم تنظيم لقاءات بين مختلف الفصائل بوجود روسي رسمي لبحث المعيقات التي تواجه القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية تمهيدا للقاء وزير الخارجية الروسي غدا.

لموقف الفلسطيني في رفض ما يسمى قمة وارسو من اجل تصفية القضية الفلسطينية وبناء جدول اولويات مختلف عن انهاء الاحتلال الاسرائيلي والشق الاخر هو دعوة روسيا للعب دور في تنظيم مؤتمر دولي من اجل انهاء الاحتلال.

ولفت امين عام حزب الشعب الى اهمية تفعيل المطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام خاصة بعد اتضاح ملامح التوجه الامريكي في بناء ما يسمى تحالف ضد ايران بينما العدو الرئيسي هو اسرائيل وان السلام في المنطقة لا يتحقق الا بإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود العام سبعة وستين.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن "الحوار الفصائلي ينطلق الساعة الحادية عشر في موسكو، مع اصرار بالخروج من الحالة الراهنة". 

وأضاف أبو مرزوق، وهو عضو وفد حماس إلى موسكو مع عضو المكتب السياسي حسام بدران  : "لعل أهم ما يجب التوافق عليه ثلاث قضايا أساسية: الأولى، التصدي لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، والثانية هي الوحدة الوطنية وترتيب بيتنا الفلسطيني، فيما الثالثة تتمثل بالحصار المفروض على أهلنا في غزة ".

بدوره، أكد أحمد مجدلاني، الأمين العام للجنة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، "أننا لم نأت إلى العاصمة الروسية موسكو لمناقشة المصالحة او أسباب انهاء الانقسام".

وقال مجدلاني في تصريحات لقناة الغد:" جئنا إلى موسكو لمناقشة  صفقة القرن  والنتائج المترتبة عليه مثل فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

93fc2974-4b9b-4ac3-aebb-dd8ba6ee6032.jpg
d17808d8-e0f4-4a3f-81e7-e73cf9548d04.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد