الخارجية: الدور الأمريكي تكاملي مع الاحتلال

السفير أحمد الديك

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، اليوم الإثنين، في لقاء جمعه بالسفير الاندونيسي أندى راحميانتو، على أن الإدارة الاميركية تمثل حمايةً لسياسات الاحتلال ومستوطنيه وأن الدور الأميركي تكاملي مع الاحتلال.

ووضع السفير الديك السيد راحيمانتو بصورة آخر التطورات الميدانية، وتصعيد عصابات المستوطنين لاعتداءاتها الهمجية بحق المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم، واستمرار إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بفرض سياساتها الاستيطانية لتعميق الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة وفرض أمر واقع على الأرض، ينهي حل الدولتين ويؤسس لنظام فصل عنصري، بحسب الوكالة الرسمية.

وجدد السفير الديك تقدير دولة فلسطين قيادة وحكومة وشعباً، لمواقف وزيرة خارجية جمهوريةإندونيسيا ريتنو مرسودي، خلال النقاش الشهري لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط الشهر الماضي، التي عكست الموقف الإندونيسي التاريخي المُخلص إلى جانب شعبنا ومعاناته وحقوقه في المحافل الدولية وعلى المستويات كافة وقال:" إننا نثمن الموقف الاندونيسي عالياً والعلاقات الأخوية الصادقة التي تربط بين دولة فلسطين وجمهورية أندونيسيا الصديقة"، معتبراً أن وقف عمل القوة الدولية في الخليل محاولة لإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته، مؤكدا رفض القيادة لقرارات الإدارة الاميركية بحق الفلسطينيين.

من جانبه، أعرب السفير راحميانتو عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكداً موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وشدد على أهمية استمرار التشاور والمتابعة بين بعثتي البلدين لدى نيويورك، وذلك في ظل تولي إندونيسيا لمقعد غير دائم في مجلس الأمن للعامين( 2019-2020)، مؤكداً ان اندونيسيا ستكون دوماً في المقدمة في دعم الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال.

وأشاد راحميانتو بعمق العلاقات التاريخية التي تربط اندونيسيا وفلسطين، خاصة مع حلول الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى الإنجازات على الصعيد الثنائي التي تم تحقيقها على مدار السنوات السابقة وإمكانية توسيعها وتعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك في مجالي السياحة والتجارة.

وأشار راحميانتو الى أن اندونيسيا سترفع من قيمة مساهمتها للأونروا الى مليون دولار للعام 2019، بالإضافة إلى المساعدات الأخرى الحكومية والشعبية التي تعتزم اندونيسيا تقديمها للشعب الفلسطيني كجزء من الدعم الاندونيسي المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد